دعاء ليلة النصف من شعبان 2021

دعاء ليلة النصف من شعبان 2021

من المقرر أن تبدأ ليله النصف من شعبان، من مغرب اليوم السبت 17 أذار 2021، حتى فجر يوم الأحد 28 مارس، وسط ترقب كبير من جميع المسلمون في كافة الدول العربية والاسلامية لكسب ونيل أجر وثواب هذا اليوم.

ونشر مركز الإشعاع الاسلامي للدراسات والبحوث الإسلامية، الخميس 25 مارس 2021، أبرز دعاء نصف شعبان 2021 مكتوب، لجميع المسلمين والتي ستكون اعتبارا من مغرب يوم السبت حتى فجر يوم الاربعاء 28 مارس الشهر الجاري، حيث يحيي المسلمون في العديد من الدول العربية في ليلة النصف من شهر شعبان 1442، الكثير من تلاوة القران الكريم والاحاديث النبوية الذي حثنا الرسول صلى الله عليه وسلم باكتساب تلك الايام والصيام والقيام فيها بسبب كثرة الاحداث والمعجزات فيها كان ابرزها نقل القبلة من المسجد الأقصى الى مكة المكرمة.

إقرء/ي أيضا..حكم قراءة سورة يس في ليلة النصف من شعبان 2021

إقرء/ي أيضا..فضل ليلة النصف من شعبان 2021 والأعمال المُحببه فيها - شعبان 1442

 

9-04-2019_11-02-775.png
46836c35c8b833cded3c548ada6e01c9.jpg
 

وكانت دار الافتاء المصرية قد قالت إن ليلة منتصف الثاني من شهر شعبان يوم السبت المقبل 27 مارس 15 شعبان في جميع الدول الاسلامية، يأتي ذلك بعد الاعلان عن 15 مارس بداية شهر شعبان حيث تعذرت السعودية روية الهلال.

إقرء/ي أيضا..موعد ليلة النصف من شعبان 1442 - متى نصف شعبان 2021 في تركيا والدول العربية

في ذات السياق، قد قال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين إن يوم الإثنين 15 آذار 2021م هو غرة شهر شعبان لعام 1442هـ، أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت أن هو أول أيام شهر شعبان لعام 1442 هجري ، حيث أكدت أنها استطلعت مساء اليوم السبت هلال شهر شعبان وتحقق لديها رية الهلال ، فيما أعلنت السعودية تعذر رؤية الهلال.

وقالت دارُ الإفتاءِ المصريةُ أنها استطلعَت هلالَ شهرِ شعبان لعام 1442 هجريًّا بعد غروب شمس يوم السبت التاسعِ والعشرين من شهر رجب لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا ، الموافق الثالث عشر من شهر مارس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وقد تحقَّقَ لديها شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتِ رؤية هلالِ شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا بِالعَيْن المجردةِ.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الأحد الموافق الرابع عشر من شهر مارس لعام ألفين وواحد وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر شعبان لعام ألفٍ وأربعمائةٍ واثنين وأربعين هجريًّا.

وتقدمت دار الافتاء بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، متمنية له دوام الصحة والعافية، كما تقدمُت بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً فى كُلِّ مكان، داعية اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد