يحدث باستمرار

محدث: نتائج الانتخابات الإسرائيلية ٢٠٢١ - فرز 89% من الأصوات

أغلقت صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست مساء اليوم - أرشيف

أُغلقت صناديق الاقتراع لانتخابات الكنيست ، ومعها بدأت تظهر نتائج الانتخابات الإسرائيلية ٢٠٢١، مع مساء أمس الثلاثاء، فيما ترجّح نتائج العينات الانتخابية الأولية، تقدم حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو .

أظهرت النتائج الحقيقة لانتخابات الكنيست الـ24 بعد فرز 89% من الأصوات، حصول المعسكر الداعم لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو على 52 مقعدا، بينما المعسكر المناوئ لنتنياهو حصل 56 مقعدا، وحصلت المشتركة 6 مقاعد، بينما الموحدة حصلت على 5 مقاعد.

وبحسب النتائج المرحلية الصادر عن لجنة الانتخابات المركزية، فقد حصل حزب الليكود على 30 مقعدا، "يش عتيد" 18 مقعدا، شاس 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "كاحول لافان" 8 مقاعد، حزب العمل 7 مقاعد، "يمينا" 7 مقاعد، "يسرائيل بيتنو" 6 مقاعد، المشتركة 6 مقاعد، الصهيونية الدينية 6 مقاعد، "تكفا حداشا" 6 مقاعد، "ميرتس" 5 مقاعد والقائمة الموحدة 5 مقاعد.

وتم فرز أكثر من 3.6 مليون من الأصوات الحقيقة من أصل 4.4 مليونا من أصحاب حق الاقتراع الذين شاركوا بالانتخابات، علما أن النسبة العامة للمشاركة بالانتخابات بلغت 67.2%، بينما في المجتمع العربي بلغت النسبة 53%.

وبما يخص القوائم العربية، وبعد فرز 87% من الأصوات في إسرائيل، حصلت المشتركة بشكل مرحلي على 1922801 من الأصوات التي تشكل 5.01% من مجمل الأصوات، بينما القائمة الموحدة حصلت على 154965 من الأصوات وما نسبته 4.03% من الأصوات.

وتأتي هذه النتائج الحقيقة والمرحلية للانتخابات الإسرائيلية 2021 خلافا لنتائج العينات الانتخابية التي بثتها القنوات الإسرائيلية، التي أظهرت هيمنة أحزاب اليمين لكن دون حسم بشأن الائتلاف الحكومي، بحيث أن النتائج الحقيقة المرحلية تظهر إمكانية أن يشكل نتنياهو حكومة يمين فاشي ضيقة (61 من أعضاء الكنيست) بحال أنضم لحكومته حزب "يمينا".

وتظهر النتائج المرحلية تعزز السيناريو الذي سيمكن نتنياهو من تشكيل حكومة يمين فاشي تعتمد على 61 من أعضاء الكنيست بحال أنضم "يمينا" للائتلاف الحكومي، فيما سيشكل المعسكر المعارض لتشكيل نتنياهو الحكومة 59 من أعضاء الكنيست.

يشار إلى أن هذه النتائج ليست نهائية، غير أنها تعكس النتائج الأولية عبر استطلاع العينات الانتخابية ميدانيًا من أمام صناديق الاقتراع من الأشخاص الذين قاموا بالتصويت حتى الساعة الثامنة مساءً.

ووفقًا لهذه النتائج، فإن نتنياهو سيتمكن من تشكيل حكومة، حيث تجاوز معسكره عتبة الـ61 مقعدا بمشاركة "يمينا" برئاسة، نفتالي بينيت.

وأفادت لجنة الانتخابات المركزية "الإسرائيلية" بأن نسبة التصويت الكلية لانتخابات الكنيست بلغت 67.2% بانخفاض 4.3% عن الانتخابات السابقة ( صوّت 4,420,677 ناخب ).

وفي تصريحات صدرت عن رئيس القائمة "العربية الموحدة"، منصور عبّاس، قال إن "العينات في التلفزيون لم تنصفنا يوما، وكذلك الاستطلاعات، حتى الفجر نحن على ثقة أننا سنتجاوز نسبة الحسم، نحن واثقون بشعبنا، وفي حال كانت هذه نتائج نهائية سنتحمل المسؤولية".

من جانبه، قال النائب وليد طه (الموحدة) من المقر الانتخابي للموحدة إن "هذه السناريوهات عشناها سابقا، العينات لم تعكس يوما نتائج قوتنا الحقيقة في الصناديق، أمامنا ليل طويل ونحن نتحمل المسؤولية جميعا".

WhatsApp Image 2021-03-23 at 22.24.10.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد