بالفيديو: بالتزامن مع الانتخابات.. صاروخ غزة يكسر فرحة "نتنياهو"

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

سقط صاروخ أطلق من قطاع غزة ، قرب مدينة بئر السبع جنوب إسرائيل، مساء اليوم، خلال تواجد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أحد مطاعم المدينة خلال اليوم الأول من الإنتخابات الإسرائيلية، بعد فترة هادئة مع القطاع دون صواريخ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن صاروخ أطلق من قطاع غزة تجاه المنطقة الجنوبية "بئر السبع" دون تفعيل صافرات الإنذار.

وأوضحت القناة 13، أن الصاروخ جاء (على وجه الخصوص) في يوم الإنتخابات الإسرائيلية والتي تتنافس فيها الأحزاب الإسرائيلية على نيل وسام تشكيل الحكومة.

وتابعت القناة، أن الصاروخ سقط في منطقة مفتوحة من مدينة بئر السبع خلال زيارة نتنياهو لأحد مطاعم المدينة للقاء أنصاره، مؤكدةً عدم وقوع أضرار أو إصابات.

وقال مراسل قناة كان الإسرائيلية، إن هذا الصاروخ الذي أُطلق خلال تواجد نتنياهو في بئر السبع، يشبه الصاروخ الذي أُطلق خلال تواجد نتنياهو في أسدود قبل عامين.

وأوضحت القناة الـ20 العبرية، أن مثل هذا الإطلاق غير تقليدي، لأن صاروخاً كبيراً سقط بالقرب من منشأة عسكرية.

وأضافت أن نتنياهو وعد عام 2009 بإسقاط حكم حركة حماس ، ومنذ ذلك والصواريخ تنهمر على البلدات الإسرائيلية، موضحةً أن نتنياهو فشل فشلاً أمنياً.

وبينت القناة أن وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، ألغى مقابلة تلفزيونية له على أحد القنوات وتوجه مباشرة لمناقشة عقد إجتماع أمني بخصوص تداعيات هذا الصاروخ والرد عليه.

يُذكر أن صاروخ أطلق من قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء باتجاه الأراضي المحتلة بالتزامن مع الإنتخابات التي تجريها إسرائيل والتي تعتبر الرابعة خلال عامين.

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد