طالع شروط الحج والعمرة لهذا العام

فريضة الحج في ظل كورونا

يتطلع المسلمون حول العالم لأداء مناسك الحج والعمرة هذا العام بعد أن تم الغاؤها العام الماضي في ظل اجراءات مواجهة جائحة كورونا التي اجتاحت ولا تزال تجتاح العالم، وتتجه أنظار العالم الاسلامي حاليا إلى المملكة العربية السعودية بعد ان اعلنت عن فتح باب الحج والعمرة هذا العام في ظل اجراءات الوقاية من كورونا.

فيما كشفت المصادر الرسمية أن لوائح موسم الحج لهذا العام 1442هـ 2021م صدرت عن وزارة الصحة السعودية ، وقبل وصول الحجاج ، سيصل حجاج الداخل لتلقي جرعة اللقاح المعتمدة لكورونا في المملكة السعودية .

كما تشمل إجراءات الرقابة إجبار الحجاج من خارج المملكة على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا المعتمد من منظمة الصحة العالمية ، بشرط أن تكون الجرعة الثانية من اللقاح قبل نحو أسبوع من دخول المملكة. احصل على السيطرة.

شروط لجميع الحجاج

تلقى جميع الأفراد والعاملين في هيئة الحج والعمري جرعتين من لقاح كورونا الذي وافقت عليه المملكة قبل أسبوع على الأقل من المهمة ، ويجب على جميع الحجاج والموظفين ارتداء الأقنعة في جميع الأوقات.

ارتدِ كمامة معظم الوقت

وأضاف المصدر أن لوائح هذا العام لجميع القادمين لأداء مناسك الحج والعمرة تشمل: 72 ساعة قبل الوصول إلى المملكة العربية السعودية ، أظهرت الفحوصات المخبرية لفيروس كورونا نتائج سلبية ، و 72 ساعة من الحجر الصحي بعد الوصول إلى المملكة. خلال هذه الفترة ، ستتم إعادة فحص المختبرات المعتمدة بعد 48 ساعة.

ويأمل المسلمون حول العالم أن تتم اجراءات الحج والعمرة هذا العام دون أي معيقات أو منع وذلك بعد النتائج المبشرة التي تلقاها العالم بالتطعيم ضد فايروس كورونا.

المصدر : الوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد