الناخبون الاسرئيليون: "لدينا أمل بالتخلص من نتنياهو"

بينيامين نتنياهو

فتحت اسرائيل صباح اليوم الثلاثاء أبوابها للانتخابات الرابعة خلال سنتين، في ظل تطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي الحالي بينيامين نتنياهو، الذي بقي طويلاً في الحكم، للفوز بمقاعد كافية تمكنه من تشكيل حكومته.

تأتي هذه الانتخابات بعد أن انتهت المهلة القانونية لتشكيل الحكومة في مرتان سابقة وأخيراً بعد انهيار التحالف الحكومي المشكل في شهر مايو 2020.

مؤخراً، تم حل الحكومة التي تشكلت في تحالف ما بين حزب الليكود بزعامة نتنياهو بين حزب أزرق أبيض بزعامة غانتس، وذلك بعد سبعة أشهر من الصراع الداخلي للائتلاف.

يتطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو ، للحصول علي أغلبية مقاعد الكنيست ال 120 بالدخول في تحالف يميني مع اقصي اليمين و الموالين المتشددين.

يسعي نتنياهو للتأثير علي الناخبين الاسرائيليين من خلال الاعتماد علي نجاح عملية التلقيح ضد فايروس كورونا و عمليات التطبيع الأخيرة مع العديد من الدول العربية في الشرق الأوسط.

بالرغم من ذلك، يرغب العديد من الاسرائيليين في افشال و ازاحة رئيس الوزراء الأطول خدمة في تاريخ اسرائيل، والمتهم بقضايا فساد والذي بدوره يقوم بإنكارها.

يعتبر وزير المالية السابق الاسرائيلي، يائير لبيد، المنافس الأقوى لنتنياهو في انتخابات الثلاثاء، والذي بدوره قد انفصل حزبه ييش عتيد عن حزب أزرق أبيض بعد ان خالف الأخير وعده بعد تشكيل حكومة مشتركة مع حزب الليكود.

المصدر : ترجمة خاصة: الاندبندنت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد