موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين 2021

التوقيت الصيفي - تعبيرية

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين 2021 في الـ 28 من مارس الجاري، حيث يثير التساؤلات بين المواطنين هذه الأيام عن موعد بدء التوقيت الصيفي في فلسطين، خصوصًا مع بدء فصل الربيع فلكياً أمس السبت 21/3/2021.

وبحسب هذا التوقيت الصيفي فإنه سيتم تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة، ايذانا ببدء العمل بالتوقيت الصيفي، حيث يجري تغيير التوقيت مرتين من كل سنة.

ووفق القانون الذي جرت المصادقة عليه في الكنيست الإسرائيلي عام 2013، فإن مدة سريان التوقيت الشتوي تكون مساوية لأوروبا، وقد استمر العمل بالتوقيت الصيفي 212 يوما بدلا من 160-190 يوما كما كان عليه الحال في الأعوام السابقة.

ماذا يعني التوقيت الصيفي؟

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل عام. تجري إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع. أما العودة إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف. وتستخدم قرابة 70 دولة في العالم فكرة اعتماد التوقيت الصيفي من خلال تقديم الوقت ساعة مطلع الربيع وتأخيرها ساعة مع بدء فصل الخريف من كل عام.

يشار إلى أن بعض الأجهزة الذكية تقوم عند بدء التوقيت الصيفي الجديد بتقديم عقارب الساعة تلقائيا 60 دقيقة. 

تجدر الإشارة إل أن التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في بلاد أو محافظة مرتين سنويا ولمدة عدة أشهر من كل عام. تجري إعادة ضبط الساعات الرسمية في بداية الربيع، أما العودة إلى التوقيت العادي، أي التوقيت الشتوي، فيتم في موسم الخريف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد