الحالة الوبائية لا تزال خطرة

الصحة الفلسطينية: لجنة كورونا تجتمع اليوم لرفع توصياتها للجنة الطوارئ

مؤشر الوضع الوبائي في فلسطين خطير

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن اجتماع تعقده لجنة كورونا في الوزارة اليوم، لرفع توصياتها للجنة الطوارئ العليا حول الوضع الوبائي في فلسطين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كمال الشخرة، إن الحالة الوبائية في فلسطين لا تزال خطرة، وتشهد انتشارا واسعا للفيروس.

ودعا الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، أبناء شعبنا إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية في ظل استمرار ارتفاع الاصابات وارتفاع نسب الإشغال بشكل كبير في المستشفيات.

وحول انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا، قال الشخرة إن الحملة تنطلق غدا من رام الله وستكون في كافة المحافظات وتشمل الكوادر الطبية في المستشفيات الحكومية والخاصة اضافة الى أصحاب الأمراض المزمنة ومن هم فوق 75 عاما كمرحلة أولى.

ومساء الأربعاء الماضي، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، وصول دفعة من لقاحي فايزر واسترازينيكا، عبر مبادرة كوفاكس العالمية إلى ثلاجات مستودعات وزارة الصحة المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة .

وأضافت الكيلة في بيان نشرته الوزارة عبر صفحتها على "فيس بوك"، أن اللقاحات شُحنت في سلسلة التبريد الخاصة بها، وحُفظت في ثلاجات المستودعات، ضمن حدود درجة الحرارة اللازمة والموصى بها من قبل الشركات المصنعة لها.

وقالت، إن "حملة التطعيم الوطنية ستنطلق، الأحد المقبل (21-3-2021) من مجمع فلسطين الطبي برام الله، بحضور دولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية وممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين والمفوّض العام للأمم المتحدة، وممثلين عن كل من منظمة الصحة العالمية و وكالة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (اونروا) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد