إمام بحريني يدعو الإسرائيليين العرب لانتخاب نتنياهو

حسن الشلغومي خلال لقائه بقادة إسرائيليين

أطلق الإمام البحريني المسؤول عن الأئمة في أوروبا الغربية، الشيخ حسن الشلغومي، دعوة للعرب الإسرائيليين، لدعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قائلًا: "نحن بحاجة إليه".

وفي حديثٍ مع القناة "السابعة" الإسرائيلية، أسمع عضو الكنيست أيوب قرّا تسجيلاً للمكالمة التي تلقّاها بمبادرة من الإمام الذي طلب توجيه تحية إلى نتنياهو.

وأوضح قرّا: "إنه لا يريد التدخل. أوروبا وأميركا لا تتدخل في العلاقات مع الدول العربية، بل إن كل الدعم الذي تتلقاه الدول العربية في محاربة إيران ينبع من دعم نتنياهو الذي يسمح لها بالعيش بسلام وأجواء جيدة".

وقال الإمام البحريني: "لا سمح الله إذا لم ينتخب نتنياهو فهذا سيكون خسارة لكل الشرق الأوسط".

وعن مغزى تصريحات الشيخ البحريني قال قرّا: "يكفي أن يجرؤ رجل دين كبير يعتبر شخصية رفيعة في الدين الإسلامي والمعسكر السني الكبير، على الخروج وهو يرتدي عمامة عالية ومسؤول عن الأئمة في غرب أوروبا ويتحدث عن مساعدة نتنياهو في الانتخابات".

وتابع قرا بأن الإمام البحريني: "هو موجود في أبو ظبي ويقول إن إيران في الزاوية وتخشى من الوصول إلى حرب إقليمية، وهو يدعو كل الناطقين بالعربية في "إسرائيل" للتصويت لنتنياهو".

وعن مغزى تصريحات الإمام، قال قرا: "يكفي أن يجرؤ رجل دين كبير يعتبر من رموز الدين الإسلامي والمعسكر السني على الخروج والحديث. حول مساعدة نتنياهو في الانتخاب."

وأضاف قرا: "لقد سخروا منا عندما قلنا أنه في غضون عام أو عامين سيزور الإسرائيليون أبوظبي ودبي".

هذا وزار حسن الشلغومي إسرائيل قبل عامين والتقى بعدد من القادة والعسكريين الإسرائيليين في زيارة وُصفت بالوقحة من عالم دين عربي.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد