يرأسه الرئيس عباس

اجتماع هام لمركزية "فتح" يوم الجمعة.. وهذه أبرز الملفات على الطاولة

اجتماع سابق لمركزية فتح

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ ، عن عقد اجتماع هام للجنة المركزية للحركة، يوم الجمعة القادم، برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وكتب الشيخ تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيها: "اللجنة المركزية ل فتح تعقد اجتماعها يوم الجمعة القادم ١٩-٣-٢٠٢١ برئاسة الرئيس محمود عباس".

وتابع أن هذا الاجتماع يأتي "لمناقشة مخرجات جلسات الحوار الوطني الأخيرة والتي جرت في القاهرة، وكذلك التحضيرات الداخلية لحركة فتح لخوض الانتخابات التشريعية".

وأمس الأربعاء، اختتمت الفصائل الفلسطينية، إجتماعاتها وحواراتها في العاصمة المصرية القاهرة.

وناقش المجتمعون على مداري يومين 16-17 آذار الجاري، القضايا الوطنية كافة والمخاطر التي تواجه القضية الفلسطينية، وإجراء الإنتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطنى، استنادا للمرسوم الرئاسي الصادر في 15 كانون الثاني 2021، وسبل تعزيز الشراكة الوطنية، وتم الإتفاق على سبل معالجتها بما يعزز المسار الديمقراطى الوطني الفلسطيني وإحالتها للجهات المختصة.

ووقعت الفصائل المشاركة في الإنتخابات الفلسطينية على ميثاق شرف أكدوا خلاله حرصهم على سير العملية الإنتخابية بكافة مراحلها بشفافية ونزاهة، وأن يسودها التنافس الشريف بين القوائم المتنافسة بما يخدم ويعزز الوحدة الوطنية والمصلحة العامة وصون حق المواطن في اختيار من يمثله مع الإلتزام بالقانون الإنتخابي والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه لتنظيم سير العملية الانتخابية.

وتجرى في الأراضي المحتلة، التحضيرات لإجراء الانتخابات الفلسطينية العامة، بحسب المرسوم الصادر عن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في 15 كانون الثاني/ يناير 2021، حيث ستجرى انتخابات المجلس التشريعي في 22 أيار/ مايو 2021، والرئاسية في 31 تموز/ يوليو 2021، على أن تستكمل المرحلة الثالثة الخاصة بالمجلس الوطني الفلسطيني، وتعد نتائج انتخابات التشريعي هي المرحلة الأولى في تشكيل المجلس يوم 31 آب/ أغسطس 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد