8 ممارسات خاطئة تضر بصحة شعر المحجبات

يحتاج الشعر عموما للعناية به، فهو زينة جمال المرأة، لذا فمن الأهمية المحافظة عليه ليظهر بأجمل صورة، وخصوصاً المحجبات فعليهن مضاعفة الإهتمام بشعرهن جيدا حتى لا تلصق مشاكل تساقط الشعر وتقصفه خطأ بإرتداء الحجاب، لأن تغطية الرأس والشعر بالحجاب ليست هي السبب في ذلك، وإنما يرجع السبب إلى بعض الممارسات الخاطئة التي تقوم بها المحجبات وتضر بصحة شعرهن مع مرور الوقت.

ومن أهم تلك الممارسات ما يلي:

•إهمال الشعر كليا
فلسبب أو لآخر قد يحدث ذلك، ويحدث الإهمال إعتمادا على تغطية الشعر بالحجاب، وعدم ظهاره، فتبدأ الفتاة والمرأة المحجبة بالتكاسل عن الإهتمام بشعرها، الأمر الذي يضعفه، ولكن عليك عزيزتي المحجبة أن تعلمي أن شعرك هو تاجك وأن عليك الإهتمام به فقد تذهبين لحفلة نسائية وترفعين عنك الحجاب، كما يحدث في هذا النوع من الحفلات، كما أن عليك الإهتمام به تعزيزا لجمالك أمام زوجك في المنزل.

•عدم تهوئة الشعر عند التواجد في المنزل
وذلك بتغطيته أثناء تواجد في المنزل، أو بسبب لفه بطريقة تمنع وصول الهواء له، فحاولي فرد شعرك وتهوئته جيدا حتى تتنفس بصيلات الشعر ولا يتلف ولا يتقصف بلفه وربطه.

•عدم تصفيف الشعر قبل إرتداء الحجاب
قد تقع في هذا الخطأ بعض المحجبات نظرا لضيق الوقت أو أي أمر آخر، ولذلك أثر كبير في إيذاء الشعر وصعوبة تصفيفه بعد ذلك ما يؤدي إلى سقوطه وتقطعه مسببا مظهرا سيئا وغير صحي للشعر.

•عدم تدليك فروة الرأس من وقت لآخر
إذا لا بد من ذلك لتنشيط الدورة الدموية وليتم وصول الأكسجين للشعر ما يحفظ الشعر من التلف والسقوط، لذا عليك بتدليك فروة الرأس برفق أثناء غسل شعر، وحتى مع استعمال الزيوت المغذية.

•طول مدة إرتداء الحجاب
فعليك ان تفصلي وتهوي شعرك من وقت لآخر، فانتهزي ذهابك للصلاة أثناء العمل لفك الشعر وتهوئته دقائق معدودة لتسمحي لشعرك بالتنفس حتى لا يضعف ويسهل سقوطه، حتى ولو كنت خارج العمل فعليك باللجوء إلى مكان للسيدات وفك الشعر.

•الإلتزام بالموضة
حيث ظهرت اليوم لفات حديثة نابعة من خطوط الموضة، وعلى الرغم من أناقة هذه اللفات إلا أنها تدمر الشعر لأنها تستلزم إرتداء أكثر من قطعة ولف أكثر من لفة لكل منها ما يضيق الخناق على الشعر ويقصر من عمرها ويجعل مصيرها الأوحد هو التلف والسقوط.

•المبالغة في غسل الشعر
فلا يصح أبدا أن تغسلي شعرك أكثر من 3 مرات يوميا، فذلك يضعفه ويهلكه.

•عدم الذهاب لصالونات العناية بالشعر
فلا يوجد ما يمنع من إهتمامك بالذهاب إلى صالونات العناية بالشعر لعلاجه بالطرق التي تضم تغذيته وبطرق صحيحة كعمل حمامات كريم لتغذيتة وتنعيمه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد