طولكرم والخليل: تسليم أجهزة أكسجين إلى مراكز الرعاية الصحية بالمحافظتين

جهاز توليد الأكسجين

سلّم كلاً من محافظ الخليل جبرين البكري، ومحافظ طولكرم عصام أبو بكر، اليوم الأربعاء، عدداً من أجهزة مولدات الأوكسجين، لاستخدام المرضى المصابين بفيروس كورونا والمتواجدين خارج مراكز العلاج.

وقال البكري، أنه تم تسليم أجهزة توليد أوكسجين لمراكز الرعاية الأولية لمرضى كورونا، كتبرع من رجال أعمال في المحافظة، للاستخدام المنزلي للمواطنين الذين يحتاجون ذلك، بإشراف مديريات الصحة الأربع في المحافظة.

وأوضح البكري، تم تسليم 3 أجهزة لمركز طوارئ اذنا و4 أجهزة للجنة طوارئ مخيم الفوار، و4 أجهزة للجنة طوارئ مخيم العروب، و3 لمركز طوارئ ترقوميا، و5 أجهزة لمديرية صحة جنوب الخليل، و5 لمديرية صحة يطا و5 لمديرية صحة شمال الخليل، و3 أجهزة لمركز طوارئ بيت كاحل، و20 جهازاً للجنة زكاة وسط الخليل، و8 أجهزة للخدمات الطبية العسكرية.

وفي السياق ذاته، أكد أبو بكر، أنه سلم اللجنة الطبية عدداً من أجهزة مولدات الأوكسجين، التي تم توفيرها من خلال صندوق التكافل بالمحافظة وبلدية طولكرم والغرفة التجارية، لاستخدام المرضى المصابين بفيروس كورونا والمتواجدين خارج مراكز العلاج.

وقال أبو بكر إن توفير هذه الأجهزة جاء عقب اجتماع لجنة الطوارئ، الأحد الماضي، قبل اتخاذ قرار الإغلاق، وذلك لتقديمها للمرضى المصابين بفيروس كورونا.

وأشار إلى أن الأجهزة سترسل لبيوت من يحتاجونها بإشراف من الطب الوقائي والمستشفى، ما يساهم بتخفيف الضغط على أسرّة المستشفيات، مشيرا إلى أن هذه الأجهزة هي الدفعة الأولى حيث يتم العمل على تأمين أجهزة أخرى، لافتاً إلى أن بلديات المحافظة تعمل على شراء أجهزة مولدات أوكسجين لتوفيرها في مناطقها.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد