دعاء ليلة الإسراء والمعراج مكتوب - فضل الدعاء المستجاب 27 رجب

دعاء ليلة الاسراء والمعراج

نشر مركز الاشعاع الاسلامي للدراسات والبحوث الاسلامية، اليوم الاربعاء 10 مارس 2021، دعاء ليلة الاسراء والمعراج، لكافة المسلمين في كافة دول العالم بعد ان شهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن الدعاء وفضله.

ويحتفل المسلمون اليوم بليلة الإسراء والمعراج، الليلة التي أسري فيها رسول الله محمد «ص»، من بيت الله الحرام بمكة المكرمة إلى بيت المقدس ليريه الله تعالى من آياته الباهرة، كما قال تعالى عن ليلة الاسراء والمعراج: «سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِير».

إقرء/ي أيضا..فضل ليلة الاسراء والمعراج 2021 - اجمل ما قيل في ليلة الاسراء والمعراج

ويصادف يوم غدا الخميس 11 مارس/ أذار 2021 27 رجب 1442، ذكرى الاسراء والمعراج، والذي يحتفل به المسلمون وهي حادثة جرت في منتصف الرسالة الاسلامية منذ إعلان النبي محمد صلى الله عليه وسلم أرسل جبريل عليه السلام سالة دينية يبلغها الى قبيلة قريش الى البشرية جمعاء.

وقال الشيخ صالح المغامسي في تصريحات رصدتها وكالة سوا الاخبارية، إن ليلة الاسراء والمعراج لم تحدد ولكن المتعارف عليه انها ليلة 27 من شهر رجب، مضيفا أن صلاح الدين الأيوبي فتح القدس في 27 شهر رجب لذلك كان هذا تفاعل عند المسلمين.

وأوضح الشيخ ان ليلة الاسراء والمعراج ليلة 27 شهر رجب لا يتعلق بها عبادة لأنه شيء أكرم الله عز وجل به نبيه وصوم لا يكون إلا نهار كما هو معلوم فلا يحفظ عن النبي ولا اصحابه ولا عن أحد من الائمة المتبوعين انه قال بصيام صبحية يوم 27 او 26 من شهر رجب.

واشار الشيخ صالح المغامسي الى انه ليلة الاسراء والمعراج ليلة أكرم به الله سبحانه وتعالى الرسول صلي الله عليه وسلم، وذلك جاء خلال رده على اسلة المواطنين حول صيام ليلة الاسراء والمعراج.

كما نشر مركز الاشعاع الاسلامي دعاء ليلة الإسراء و المعراج: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتي ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك ".

ويحتفل المسلمون في ليلة الإسراء و المعراج في المراكز الدينية والمساجد إحياء لأعظم الليالي في حياة المسلمين، وقد انزل الله القرآن آية من آيات الله سبحانه وتعالى، هي نقطة تحول في طريق الدعوة الى الله، حيث يختلف هذا العام عن باقي الاعوام بسبب انتشار فيروس كورونا الممستجد.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، محمد حسين قد قال، إن يوم السبت الموافق 13 شباط هو غرة شهر رجب لعام 1442هـجري، مؤكداً على أن الذكرى للإسراء والمعراج تكون يوم الخميس، السابع والعشرين من رجب، الموافق 11 آذار 2021.

ودعا المفتي العرب والمسلمين إلى دعم الشعب الفلسطيني والمرابطين في القدس، مذكراً بما يتعرض له مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم من اعتداءات تطال بنيانه وساحاته ورواده، ما يستدعي بذل أقصى الجهود لحمايته وتحريره والمرابطة فيه وشد الرحال إليه، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وأن يتحرر المسجد الأقصى المبارك من ظلم الاحتلال.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد