النائب ابوبكر تطالب بلجنة تحقيق محايدة بوفاة الطفلين في مستشفى سلفيت

رام الله / سوا / طالبت النائب الدكتورة نجاة ابوبكر الجهات المختصة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة لمعرفة اسباب وفاة الطفلين في مستشفى سلفيت الحكومي.

وجاء تصريح ابوبكر بعد زيارتها لعائلة الطفلين والاستماع منهم على ماحصل مع الطفلين في المستشفى قبل وخلال اجراء العمليات لهما.


وترى انه "من الناحية المبدئية يتضح وجود اهمال وتقصير خلال ذلك والسبب يعود الى الوضع الذي يعاني منه المستشفى وخاصة المشاكل المتكررة للاجهزة الطبية وعدم صيانتها وعدم وجود الاهتمام المطلوب وعدم ارفاد المستشفى بالكوادر الطبية والكفاءات المطلوبة ولكن الطواقم العاملة تستحق كل التقدير وليست طرفا في القضية لان المسؤولة الاولية عن اجراء العملية هي جمعية خاصة سمح لها اجراء العمليات بقرار من الوزير وكان من المفترض عليها التاكد من كل الظروف اللازمة لاجراء مثل هذه العمليات ودراسة التاريخ المرضي للاطفال قبل البدء باجراء العمليات لهم والتي نتج عنها وفاتهم".


وتطرقت ابوبكر الى الوضع الصحي العام وطالبت وزير الصحة ايلاء الاهتمام المناسب اتجاه المستشفيات والمؤسسات الطبية من اجل الحفاظ على حياة وصحة المواطنين ومنع وقع الاخطاء القاتلة كماحدث في مستشفى سلفيت.


كما ودعت ابوبكر الى عدم الازدواجية في التعامل مع التحويلات الطبية الصادرة عن دائرة العلاج الخارجي حيث انها تلقت الكثير من الشكاوي والملاحظات والادلة من قبل المواطنين عن رفض او تاخير التحويلات الخاصة بهم دون سبب مقنع وفي نفس الوقت يتم منح تحويلات طبية الى داخل اسرائيل وللمستشفيات الخاصة لعلاجات عادية متوفرة في المستشفيات الحكومية وقد شاهدت مثل هذه التحويلات عن كثب وان مثل هذه التصرفات الغير قانونية تسبب الضرر للمرضى الذين يستحقون العلاج اضافة الى اهدار المال العام واشارت ان قسم من التحويلات غير القانونية صادرة تحت بند قرار وزير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد