بدران: فوز حماس في بيرزيت لم يكن طفرة بل نتاج عمل طويل

الدوحة/سوا/ باركت حركة حماس فوز الكتلة الاسلامية الجناح الطلابي لحماس في جامعة بيرزيت بالضفة الغربية بعد تحقيقها فوزاً كاسحا في الانتخابات الطلابية لجامعة بيرزيت.

وأكد المتحدث باسم حركة حماس بالخارج حسام بدران، أن فوز حماس في بيرزيت لم يكن طفرة بل هو نتاج عمل طويل دؤوب خلال الستوات الماضية ابطاله الأوائل داخل الجامعة واخرون من خلفهم من مواقع مختلفة.

وقال بدران في تصريحات على صفحته الفيس بوك اليوم الخميس، ان انتصار الكتلة الاسلامية في الانتخابت يؤكد على تبني أبناء الشعب الفلسطيني عامة وفئة الشباب منه خاصة لبرنامج المقاومة، وأن حركة حماس هي الأقرب للمواطن.

وأشار إلى أن التراجع الكبير في شعبية حركة فتح، والذي مني به ذراعها الطلابي (حركة الشبيبة الطلابية) في جامعة بيرزيت، ومن قبلها في جامعة بوليتكنك فلسطين، هو رسالة جماهيرية وشعبية إلى قيادة حركة فتح والسلطة الفلسطينية، أن نهجهما السياسي مرفوض، وأنه لا يرقى لتطلعات الشعب الذي يتمسك بالمقاومة خيارًا استراتيجيًا.

وشدد بدران على أن الرسائل التي حملتها نتائج الانتخابات في بيرزيت والبوليتكنك ليست سياسية فحسب، بل هي نقابية طلابية خدماتية كذلك، حيث لامس الطلبة خلال أعوام ما بعد الانقسام حالة الإقصاء التي فرضتها حركة فتح على الجامعات عبر سيطرة ذراعها الطلابي على مجالس الطلبة، وتراجع الخدمات النقابية في جميع الجامعات مع غياب حرية العمل النقابي للكتل الطلابية المختلفة.

وكانت الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت قد انتزعت فوزًا كبيرًا في الانتخابات التي أعلنت نتائجها قبل قليل، حيث حصدت 26 مقعدًا في انتخابات مجلس الطلبة، فيما حصلت حركة الشبيبة الطلابية على 19 مقعدًا فقط، بينما كان للقطب الطلابي 5 مقاعد، ومقعد واحد للتحالف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد