القواسمي:نبارك انتخابات بيرزيت ونؤكد انه انتصار للديموقراطية

رام الله /سوا/ بارك المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي العملية الديمقراطية في جامعة بيرزيت .

وأكد القواسمي في بيان صحفي اليوم الخميس، أن "هذه العملية انتصار لمبادئ حركة فتح، انطلاقا من فكرة ومبدأ كرسته بإيمانها العميق منذ انطلاقتها بأن الوطن لنا ولكم".

وطالب القواسمي، حركة حماس بان تسمح بإجراء الانتخابات الطلابية في الجامعات والنقابات في قطاع غزة .

وقال "اننا في حركة فتح نفتخر بمنهجنا الديمقراطي عبر عقود طويلة، لم نمنع خلالها اي شكل من الانتخابات سواء الطلابية او النقابية او المؤسساتية وصولا الى الانتخابات التشريعية والرئاسية".

وأكد القواسمي ، بأن حماس قتلت كافة اشكال الانتخابات منذ سيطرتها على قطاع غزة بفعل انقلابها على حد تعبيره.

وأشار البيان بأن حماس منذ العام 2007 لم تسمح باي شكل من اشكال الانتخابات في كافة القطاعات وعلى رأسها الجامعات والنقابات وتحول دون اجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، بل انها لا تؤمن بالمطلق بمبدأ الشراكة وأن الوطن للجميع".

وأوضح القواسمي ان "حركة فتح قد فازت في جميع الانتخابات الجامعية والنقابية والمؤسساتية عبر سبعة سنوات متواصلة، وأننا في هذا العام قد حققنا فوزا ايضا في كافة الانتخابات الجامعية ومنها من هي أكبر من جامعة بيرزيت من حيث عدد الطلاب.

وأقر المتحدث باسم فتح بخسارة  فتح بانتخابات جامعة بيرزيت، مبيناً الي أهمية استخلاص العبر بكل تفاصيل ودقة.

ولفت إلى أن حماس لم وتقبل النتائج حين خسارتها المدوية لاول انتخابات تجري في القطاع في نقابة المحاميين بعكس حركة فتح بجامعة بيرزيت، واشار أبلى أن حماس قدمت طعنا لمحكمتها في نتائج الانتخابات بسبب خسارتها المدوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد