خاص: فتح تكشف لسوا الملفات التي سيبحثها اجتماع المركزية الاثنين المقبل

اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح

كشف قيادي بارز في حركة فتح، مساء اليوم السبت، لوكالة سوا الإخبارية عن أبرز الملفات التي سيناقشها اجتماع اللجنة المركزية للحركة والذي سيعقد يوم الاثنين المقبل في رام الله برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وقال عضو اللجنة المركزية ل فتح عباس زكي لسوا، إن أي اجتماع للحركة يتم في بدايته الاطلاع على الوضع السياسي بشكل عام وما جرى خلال الفترة الماضية من اتصالات، وبعدها تأتي قضايا الوضع الطارئ وهي المصالحة والوحدة الوطنية والانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، واجتماع الفصائل في القاهرة.

وأضاف "بما أن بداية الانتخابات ستكون بالتشريعية فسيتم التأكيد على وحدة المعايير وكذلك استكمال الإجراءات الضامنة لخوض هذه الانتخابات بطريقة ديمقراطية، والاطلاع على تفاصيل العمل بشكل كامل حول هذا الموضوع".

وأشار زكي إلى أن هناك اجتماع للفصائل في العاصمة المصرية القاهرة يوم 16 مارس الجاري، حيث سيتم وضع التصور النهائي للحركة والتي ستعبر من خلاله عن رؤيتها للوضع.

وبشأن صورة مشاركة حركة فتح في الانتخابات التشريعية، أوضح أن هذه القضية ما زالت في مرحلة التشاور، لافتاً إلى أن حركة فتح لديها استعداد لخوض هذه الانتخابات وبما أنها حركة رئيسية فالباب مفتوح أمام الفصائل التي هي ضمن منظمة التحرير وأيضاً أمام كل فئات شعبنا.

ونوه إلى أن حركة فتح ليست محصورة بأعضائها بقدر تمثيلها للإجماع الفلسطيني خاصةً وأنها بدأت المسيرة سواء مسيرة البندقية أو مسيرة السلام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد