الصحة العالمية تتوقع موعد الخلاص من كورونا

منظمة الصحة العالمية

توقعت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أن تنتهي جائحة كورونا أوائل عام 2022، مشيرة إلى أن العام الجاري 2021 سيبقى "عام كوفيد 19".

وقال رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانز كلوغ، "أنطلق من افتراض أن عام 2021 سيكون عاما آخر لفيروس كورونا، لكنه سيكون أكثر قابلية للتنبؤ والتحكم، لدينا أدوات وبرامج تشخيص، ولدينا لقاح لذلك".

وأضاف كلوغ خلال لقاء مع صحيفة "دي فيلت" الألمانية: "أنطلق من افتراض أن الوباء سينتهي في وقت مبكر من عام 2022، وهذا لا يعني أن الفيروس سيختفي، وآمل أنه بحلول ذلك الوقت لن تكون هناك حاجة للتدخلات".

وشدد كلوغ على ضرورة "التضامن الأوروبي" قائلا: "لا يمكنك تطعيم المناطق الغنية، بينما لا يجري تطعيم مناطق أخرى".

وكشف أنه من المهم جدا معرفة كيف ومتى سترفع البلدان القيود، محذرا "إذا حدث كل شيء بسرعة كبيرة، فسوف نعود إلى البداية".

وحث كلوغ على "التحلي بالصبر في موضوع التطعيم، وقال: "في البداية دائما الطلب يفوق العرض، لا يمكنك تطعيم سكان الكوكب بأسره دفعة واحدة"، ووفقا لكلوغ فإن "الأمر الذي لا مفر منه على ما يبدو هو حقيقة أن المواطنين في أوروبا سيحصلون على جوازات سفر تطعيم في الصيف، على الرغم من أن هذه ليست توصية من منظمة الصحة العالمية".

وبينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، حتى صباح اليوم الجمعة، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ 2 مليون ونحو 582 ألف وفاة، فيما تخطت حصيلة المصابين الاجمالية عتبة الـ116 مليون بما يقارب الـ223 ألف إصابة، تعافى منهم 91 مليونا واكثر من 898 ألف مريض.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد