غزة: مدرسة الرياض الثانوية بالوسطى تقوم بتوزيع جل تعقيم من إنتاج الطالبات

طالبات ثانوية ينتجن مواد تعقيم في إحدى مدارس الوسطى

قامت مدرسة الرياض الثانوية للبنات بمديرية التربية والتعليم، صباح اليوم الخميس، بتوزيع جل تعقيم و ورشاش كحول ايثيلي من انتاج طالبات المدرسة، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات مبادرة "أنت الأقوى" التي تنفذها المدرسة، في المحافظة الوسطى.

 وقالت مديرة المدرسة أحلام الصاحلي، إن الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المدرسة، تأتي ضمن مسابقة معاً لمواجهة كورونا ومبادرة أنت الأقوى، والتي تتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وشكرت الصالحي فريق المبادرة وطالبات المدرسة على الجهد الكبير المبذول لإنجاح المبادرة، ومن هذه الفعاليات تدريب الطالبات على إنتاج جل تعقيم داخل مختبرات المدرسة وتوزيعه على الطالبات والمجتمع المحلي للوقاية من جائحة كورونا.

 من جانبه، أوضحت المعلمة منى الور، أن فكرة النشاط جاءت لتلبية احتياجات المدرسة لمواد التعقيم والجل في ظل انتشار فيروس كورونا، وأن الهدف هو إعطاء الطالبات فكرة وخبرة عملية في مجال التصنيع وخاصة مواد التعقيم والجل التي أصبح لا غنى عنها في يومنا هذا بسبب جائحة كورونا.

وأضافت، أن فريق المبادرة قام بالحصول على المواد الأساسية اللازمة لعملية التصنيع كدعم من بعض شركات المحلية، وتم تركيب الجل وتدريب طالبات الفريق على كيفية تصنيعه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد