"لن نجبر أحدا على تلقي التطعيم"

خاص: صحة غزة تكشف لسوا أعداد متلقي لقاح كورونا في القطاع

خلال حملة التطعيم في غزة - ارشيف

قال نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة في غزة مجدي ضهير، مساء اليوم الأربعاء، إن عدد المواطنين الذين حصلوا على تطعيم اللقاح ضد فيروس كورونا في القطاع قد شارفوا على الـ 2000 شخص.

وأوضح ضهير في حديث خاص لوكالة سوا الإخبارية، أن الفئات التي حصلت على اللقاح خلال الفترة الماضية كانت الكوادر الصحية، مشيرًا إلى أنه تم تطعيم جميع الطواقم الطبية الذين رغبوا بالحصول عليه، مع ترك المجال مفتوحًا للباقي.

وأعلن أنه تم اليوم البدء بتطعيم اللقاح للفئة الثانية والمتمثلة بالمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار ضهير إلى أنه تم استخدام قرابة 1800 جرعة من اللقاحات التي وصلت إلى غزة، من مجموع 22000 (2000 جرعة من السلطة الفلسطينية، و20 ألف من الإمارات).

وبخصوص توسيع الفئات التي ستحصل على اللقاح، قال ضهير: "حسب وصول كميات اللقاح، فمن يرغب من المواطنين التطعيم باللقاح، عليه التسجيل في تطبيق "صحتي" عبر موقع وزارة الصحة بغزة".

ونوه ضهير إلى أنه يتم بعد ذلك تقسيم المسجلين بالتطبيق حسب الأولويات التي وضعتها الوزارة، من الطواقم الصحية، وكبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، ثم يتم بعدها تطعيم باقي المواطنين حسب وصول اللقاحات.

وتوقع ضهير في حديثه لسوا، بوصول كميات جديدة من لقاحات كورونا إلى القطاع خلال الفترة المقبلة، سواء من مؤسسة "كوفاكس"، أو عبر المانحين، لافتًا إلى أنه حتى اللحظة لا يوجد تاريخ محدد للوصول.

وبخصوص المواطنين الذي لديهم عزوف عن تلقي اللقاح، قال ضهير: "نحن باستمرار نحاول أن نوصل صوتنا إلى المواطنين من خلال التأكيد على سلامة اللقاح، وأهميته للحد من انتشار الجائحة"، مؤكدًا :"لن نجبر أحدًا على تلقي اللقاح".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد