الاحتلال يهدم منزل مواطن فلسطيني في الرملة

94-TRIAL-الرملة/ سوا/ أقدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، على هدم بيت مكون من أربعة طوابق في حي الجواريش بمدينة الرملة (شمال فلسطين المحتلة عام 1948)، يعود للمواطن الفلسطيني نايف أبو غانم، بحجة عدم الترخيص.  
وقالت مصادر فلسطينية في المدينة "رغم أن اليوم عطلة رسمية في جميع أنحاء الدولة العبرية؛ إلا أن جرافات بلدية الاحتلال وقوة كبيرة من الشرطة، داهمت المنطقة وأغلقتها، ومنعت الأهالي من الاقتراب خلال عملية الهدم". 
 وذكرت العائلة صاحبة المنزل "إن ممارسات البلدية تأتي على خلفية ملاحقة المواطنين العرب والتضييق عليهم، حيث حاولت العائلة مرارًا وتكرارًا الحصول على التراخيص اللازمة للبيت عبر المحاكم، إلا أنه في النهاية صدر أمر بهدم المنزل بدلاً من إعطائها التراخيص اللازمة".  
وأوضح أبو غانم أنه ولمدة طويلة كان يتابع عبر المحاكم المختلفة قضية البيت الذي أعده لأولاده المقبلين على الزواج قبل عامين، وذلك للحصول على التراخيص اللازمة، إلا أنه كان يُقابل بالرفض دوماً، واليوم وصلت جرافات البلدية لتنفيذ أمر الهدم.  
وتشهد المدينة تصعيدا في البناء الاستيطاني وتضييقا للخناق على أهاليها الأصليين من السكان الفلسطينيين، نتيجة استهدافها من قبل منظمات استيطانية مدعومة من المؤسسة الإسرائيلية الحاكمة. 100
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد