الرويضي: "أخطر المشاريع الاستيطانية التي ينفذها الاحتلال هي في مطار قلنديا الدولي"

مستشار ديوان الرئاسة في القدس أحمد الرويضي

قال مستشار ديوان الرئاسة في القدس أحمد الرويضي، اليوم الأربعاء، إن أخطر المشاريع الاستيطانية التي ينفذها الاحتلال في مطار قلنديا الدولي، باعتباره المنفس الجوي الوحيد الذي سيخدم فلسطين في المستقبل فيه تحدٍ لتاريخ فلسطين والقدس. 

وبين الرويضي في حديثٍ لـ "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هناك العديد من المشاريع الاستيطانية في القدس المحتلة منها في جبل أبو غنيم وأخرى في المنطقة الشرقية من حي الشيخ جراح حيث أن هناك 27 منزلاً مهددة بالاستيلاء عليها من الجمعيات الاستيطانية لإقامة 250 وحدة استيطانية مكانها. 

 وتابع:" أن 32 منزلاً آخراً في الجانب الشرقي من الحي ومواقع اخرى في القدس المحتلة، وكل هذه المشاريع تأتي في إطار الحمى الانتخابية وتسابق الاحزاب اليمينية في الاعلان عن المشاريع الاستيطانية".  

وأشار الرويضي إلى أن هناك حراك على كل المستويات أبرزها التحرك السياسي الذي يقوده السيد الرئيس محمود عباس ، والمطالبة بعقد مؤتمر دولي للسلام فضلاً عن البيان الصادر عن الادارة الأمريكية الذي يدعو اسرائيل لعدم القيام بأية اعمال أحادية، إضافةً إلى الاجتماع المرتقب لمجموعة ميونخ نهاية الشهر الجاري والذي سيتحدث بشكل خاص عن الاستيطان. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد