في ظل تزايد الإصابات بكورونا

غنام تبحث مع الهيئة الأمنية للمحافظة آخر مستجدات الحالة الوبائية

محافظ رام الله والبيرة في لقاء مع الهيئة الأمنية

بحثت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام ، اليوم الإثنين، مع الهيئة الأمنية للمحافظة آخر مستجدات الحالة الوبائية الفلسطينية، وتشديد الرقابة على تنفيذ الإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها الحكومة الفلسطينية مؤخراً لمنع تفشي كورونا .

وضم اللقاء مدير صحة المحافظة معتصم محيسن، ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة عبد الغني العطاري، وأمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة موفق سحويل.

وأكدت غنام على ضرورة التزام كافة المواطنين والمنشآت بالإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم وصحتهم في ظل تزايد أعداد الاصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى خصوصية رام الله والبيرة كونها مركزاً لتنقل الموظفين العاملين في الوزارات الحكومية، داعية كافة الوزارات لترتيب دوام موظفيها بحسب قرار مجلس الوزراء.

وأشارت غنام إلى أن طواقم لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة وبالتنسيق مع كافة جهات الاختصاص والأجهزة الأمنية تعمل على متابعة الحالة الميدانية والتزام المواطنين والمنشآت بالتعليمات الوقائية واتخاذ القرارات المناسبة الخاصة بذلك، موجهة التحية لكافة الطواقم العاملة في الميدان وعلى رأسهم الأجهزة الأمنية والطواقم الطبية، مشيرة إلى أن التكامل بين جميع مؤسساتنا من شأنه المساهمة في الخروج من الأزمة بأقل الأضرار.

من جانبه بيّن محيسن أن المنحنى الوبائي في المحافظة بتصاعد مستمر وأن ذلك مؤشر خطير خاصة مع تسجيل إصابات اضافية بفيروس كورونا المتحور وهو ما يتطلب تضافر جهود كافة المؤسسات للحد من تفشي فيروس كورونا وكسر المنحنى الوبائي، داعياً المواطنين إلى التعامل بجدية مع الإجراءات الصحية حفاظاً على صحتهم وصحة عائلاتهم.

بدوره أشار العطاري إلى أن الغرفة ملتزمة بشكل كامل بقرارات الحكومة، داعياً كافة التجار إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيراً إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع المحافظة بهذا الشأن، وأنه سيتم ترتيب جولات ميدانية للتأكد من التزام التجار والمنشآت بهذه الإجراءات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد