رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 فبراير 2021

المنحة القطرية 100 دولار - توضيحية

ينتظر الالاف المواطنين في قطاع غزة ، تفعيل رابط فحص المنحة القطرية الجديد 100 دولار شهر 2 فبراير2021، وذلك مع اقتراب نهاية شهر شباط الجاري، حيث من المتوقع ان يتم إعلان اسماء جديدة في ظل تجديد المنحة القطرية من دولة قطر في عام 2021 خلال الايام المقبلة.

أكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أنها ناجحة حيث تم افتتاح مقر اللجنة القطرية، ووضع حجر الأساس لمستشفى رفح، وتوقيع عقد افتتاح مركز نورة بنت راشد الكعبي لغسيل الكلى، وهذه مشاريع نفذت خلال أسبوعين.وقال:" المنحة المالية الشهرية المخصصة للأسر المتعففة وقدرها 10 مليون دولار، إضافة لرفع قيمة منحة الرواتب لتصبح 10، بدلا من 7 مليون دولار اعتبارا من الشهر الجاري والتي سيتم صرفها هذا الأسبوع، إضافة لوقود محطة الكهرباء".

وبين السفير العمادي ان منحة الـ 360 مليون دولار لقطاع غزة، تحتاج للهدوء التام لكي يتم تنفيذ كامل المشاريع.حول آلية صرف هذه المنحة، أكد السفير العمادي لسوا أنه سيتم صرفها بنفس الآلية المتبعة منذ أكثر من عامين، والزيادة فقط هي مبلغ 60 مليون دولار لمشروع خط الغاز.

وحول ما إذا كان هناك أسماء جديدة ستضاف للمنحة القطرية فئة 100 دولار، قال السفير العمادي إن اللجنة لا تتدخل في اختيار أسماء المستفيدين وهذا الأمر من اختصاص وزارة التنمية الاجتماعية، فهي من تبحث الحالات الاجتماعية وعلى ضوء ذلك تعطي من يستحق".وأكد ان المنحة القطرية مرصودة لهذا الغرض، لان غزة تحتاج هذه المبالغ للوقوف على قدميها.

وأكد السفير محمد العمادي لسوا إن دولة قطر حققت إنجازًا كبيرًا، حيث أنه ومنذ عام 2014، لم تندلع أي حروب. وقال:" غزة تغيرت بالكامل من حيث الشوارع والمستشفيات والمشاريع والخدمات المقدمة، حيث يوجد مستشفى حمد بن خليفة والذي يعتبر أفضل مستشفيات السمعيات والأطراف الصناعية، ومستشفى حمد بن جاسم والذي يقدم أفضل خدمة لم تكن متوفرة في السابق، وكل هذه المشاريع النوعية غيرت واجهة غزة، وما عملته وحققته قطر خلال الـ 6 سنوات لم يعمل منذ 30 عاما في القطاع".

ويستفيد من المنحة القطرية في قطاع غزة شهريا 100 الف من الأسر المتعففة وقدرها 10 مليون دولار، بدلا من 7 مليون دولار اعتبارا من الشهر الماضي والذي صرفت في منتصف شهر يناير الماضي.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار لشهر شباط 2021 إضغط هنــــا (سيتم تفعيل الرابط فور تفعيله)

ومن المقرر أن تفعل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الايام القادمة رابط فحص المنحة القطرية الجديد لشهر 2 شباط الجاري 2021، ضمن الشروط المعلن والمعمول بها خلال صرف الدفعات السابقة للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، قد حدد الشهر الماضي، الفئات المستفيدة من المنحة القطرية، المقرر أن تصرف كل بداية شهر للألاف من الاشر المستورة في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الفئات ستكون لكل من استلم أقل من 16 مرة، ومن استلم 16 مرة وعدد الأبناء 3 فقط شرط أن يكونوا غير متزوجين، مشيرة الى أنه لا يوجد إضافة أسماء جديدة لهذه الدفعة.

وقال السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في تصريح خاص لوكالة سوا الاخبارية:" المنحة المالية الشهرية المخصصة للأسر المتعففة وقدرها 10 مليون دولار، إضافة لرفع قيمة منحة الرواتب لتصبح 10، بدلا من 7 مليون دولار اعتبارا من الشهر الجاري والتي سيتم صرفها هذا الأسبوع، إضافة لوقود محطة الكهرباء".

وبين السفير العمادي ان منحة الـ 360 مليون دولار لقطاع غزة، تحتاج للهدوء التام لكي يتم تنفيذ كامل المشاريع، حول آلية صرف هذه المنحة، أكد السفير العمادي لسوا أنه سيتم صرفها بنفس الآلية المتبعة منذ أكثر من عامين، والزيادة فقط هي مبلغ 60 مليون دولار لمشروع خط الغاز.

واشار السفير العمادي الى أن اللجنة لا تتدخل في اختيار أسماء المستفيدين وهذا الأمر من اختصاص وزارة التنمية الاجتماعية وهي من تبحث الحالات الاجتماعية وعلى ضوء ذلك تعطي من يستحق".

وأكد ان المنحة القطرية مرصودة لهذا الغرض، لان غزة تحتاج هذه المبالغ للوقوف على قدميها.

وتستمر دولة قطر في تحويل المنحة المالية للآلاف من العائلات الفقيرة في غزة منذ عدة أشهر، حيث تحصل الأسر المستفيدة على مبلغ 100 دولار، وذلك في ظل ارتفاع معدلات الفقر والبطالة؛ بسبب الجائحة الصحية، حيث تصرف ضمن إجراءات الوقائية المعمول بها منذ انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد