كل مشاكل الموظفين ستحل ولكن ليس "بكبسة زر"

الأحمد : لا يمكن أن نقبل بقائمة مشتركة مع حماس ولا شرعية للمحاكم في غزة

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عزام الأحمد عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح والتنفيذية لمنظمة التحرير اليوم الخميس إنه لا يمكن ان نقبل بقائمة مشتركة مع حركة حماس ولم تناقش حركة فتح أصلا هذا الأمر ، ولا يوجد أي صفقة إطلاقا بين فتح وحماس.

وأوضح الأحمد في حديث مع إذاعة زمن المحلية، ان هناك خمسة فصائل من فصائل منظمة التحرير أبدت الاستعداد للتحالف مع حركة فتح في الانتخابات القادمة (..) مبينا ان حركة فتح ستكون قائمة واحدة وموحّدة في الانتخابات القادمة ولن تقبل إطلاقًا بغير ذلك.

وأضاف :" يجب ألّا نفرّط بما اتفقنا عليه خاصة مؤخرًا في القاهرة، والانتخابات تعني عودة السلطة التشريعيّة واحدة وموحّدة للعمل في كافة الأراضي الفلسطينيّة".

وتابع :" يجب أن نتوحّد على قلبٍ واحد لنزع ورقة الانقسام الفلسطيني من يد نتنياهو وحكومته المتطرفة".

وأشار الأحمد الى ان حركة فتح تاريخيا رقم غير قابل للقسمة وأي أحد يخرج عن هذه الحركة تكون نهايته في مزابل التاريخ. وفق قوله

وأوضح ان اجتماعا للجنة المركزية لحركة فتح سيعقد مساء اليوم للاستماع الى تقارير كل اللجان بشأن الانتخابات (..) مبينا ان زيارة وفد اللجنة المركزية ل غزة كانت من أجل التحضير للانتخابات فقط وليس لأي سببٍ آخر.

تصريحات ناصر القدوة

وبشأن تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة بشان اهتراء المنظومة السياسية الفلسطينية ، أكد الأحمد أن هذه التصريحات هي وجهة نظره الخاصة وهذا حقه ، ولكن فتح في النهاية تجتمع على قرار واحد,

وقال :" تواصلت مع مروان البرغوثي شخصيًا قبل زيارة حسين الشيخ له بثلاثة أسابيع وكان هناك تفاهمًا كاملاً فيما بيننا بشأن وحدة حركة فتح ، وكل ما أعلنه حسين الشيخ مكتوب خطيًا من قبل الأخ الأسير مروان البرغوثي".

ملف المعتقلين السياسيين

وبشأن ملف المعتقلين السياسيين ، قال الأحمد إن "الاحكام التي أصدرتها حماس على بعض المعتقلين في غزة يوم أمس جميعها عراقيل أمام إجراء الانتخابات".

وأضاف :" المعتقلون في غزة ليس 45 شخصًا فقط ولديّ كشف بأسماء 76 معتقلاً غير المحكومين بغير وجه حق ، ولا يوجد شرعية للمحاكم في غزّة لأن القضاء الفلسطيني يعمل وفق الدستور وليس وفق مزاج هذا التنظيم أو ذاك".

وتابع الأحمد :" من المفترض أن تكون حركة حماس شريكة للكل الفلسطيني خاصة بعد بيان 3/9 لكن للأسف لاحظنا في الأسبوع الأخير تصريحات توتيرية".

وأشار الى ان تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق تعبر عن عدم الاقتناع بالشراكة والوحدة الفلسطينية من خلال الانتخابات للكل الفلسطيني.

ملف الموظفين

وفيما يتعلق بملف الموظفين أكد عزام الأحمد ان المشاكل المتعلقة بالموظفين ليست في غزة فقط بل هناك مشاكل مشابهة في الضفة الغربية أيضا.

وقال :" عند صرف رواتب هذا الشهر هناك فئة من الموظفين ستعود إليهم حقوقهم، وكل المشاكل ستُحل ولكن ليس "بكبسة زر" كما يتصوّر البعض".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد