دراسة حديثة : شخصية الإنسان ترتبط مباشرة بطول العمر !

دراسة تكشف سبب طول العمر للإنسان

تعتبر الشخصية مهمة جداً في حياة الإنسان، حيث أنها تؤثر بقوة على صحة الإنسان طوال حياته، وتعتمد على طريقة التفكير والشعور والتصرفات اليومية.

وقد كشفت دراسة جديدة رائدة أجراها باحثو جامعة ”ليمريك“ الأيرلندية أن الشخصية ترتبط مباشرة بطول العمر عن طريق الجهاز المناعي.

ووفقا لموقع ”فيستا باز“، وجد الباحثون أن الجهاز المناعي يلعب دوراً لم يكن معروفا من قبل يربط بين سمات الشخصية وخطر الوفاة المبكرة، مما يسمح لأصحاب الشخصية المسؤولة بالعيش لمدة أطول.

وأجرى الباحثون دراسات لمشاركين ذوي شخصيات متنوعة، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتميزون بالقدرة العالية على التحكم في الذات والتنظيم والمسؤولية والموثوقية، أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 40%.

وقال الباحث باريك أو سوليبان، من قسم علم النفس ومعهد أبحاث الصحة في جامعة ليمريك: ”يبدو أن الشخصية مرتبطة بخطر الوفاة على المدى الطويل، وهذا استنتاج توصلت له العديد من الدراسات على الصعيد الدولي، والسؤال الحاسم هو كيف يرتبط الأمرين؟ فنحن نريد أن نعرف ما إذا كان الأمر يرتبط بنظام المناعة“.

وأوضح: ”وجدنا أن الأشخاص المسؤولين يعيشون لفترة أطول بسبب نظامهم المناعي القوي على وجه الخصوص، وذلك يرجع على الأرجح إلى انخفاض مستويات مادة بيولوجية تسمى إنترلوكين 6، أو آليات بيولوجية أخرى لم يتم اكتشافها بعد“.

المصدر : ارم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد