نتنياهو: الانتخابات تدور حول من سيكون رئيس الحكومة المقبل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء، أن الانتخابات تدور حول من سيتولى رئاسة الحكومة، مضيفاً أن المنافسة بينه وبين رئيس حزب "ييش عتيد" يائير لبيد.

وقال نتنياهو، خلال اجتماع كتلة حزب الليكود في الكنيست ، إن "هذه الانتخابات تدور حول من سيكون رئيس الحكومة، أنا أو يائير لبيد، ووفقا للاستطلاعات الداخلية، فإن لدينا قدرة لأربعين مقعدا، بينها تسعة مقاعد من أشخاص يؤيدوننا، لكنهم يبقون في البيت، ينتظرون أن نأتي لأخذهم" إلى صناديق الاقتراع.

وأضاف نتنياهو "نحن في عشية عيد المساخر، ورئيس حزب "يمينا" نفتالي بينيت ورئيس حزب "تيكفا حداشا" غدعون ساعر يتنكرون طوال الوقت، ويقولان يوميا "لن نجلس مع لبيد" وهما مرغمان على نفي ذلك، لأنهما لا يستطيعان بدون لبيد".

وتابع أنه "ليس لديهما طريقة لتشكيل حكومة من دون أن تكون حكومة يسار برئاسة لبيد، إما بشكل كامل أو جزئي، ويحاول بينيت وغدعون في الحفلة التنكرية إخفاء أنه ليس لديهم حكومة من دون لبيد في رئاسة الحكومة، وينبغي كشف هذا الأمر، فهذا لن تشاهدونه في وسائل الإعلام".

وقال نتنياهو "سنكافح من أجل طرح خطتنا للمساعدة الاقتصادية لجميع المواطنين والمستقلين، لكن إذا استمر سياسيون عديمي المسؤولية والمستشارون القضائيون في لجمنا بسبب اعتبارات انتخابية بالنسبة لهم، فإني سأطرح في اليوم الأول لحكومة اليمين "المقبلة" مساعدات بمبلغ 15 مليار شيكل لجميع مواطني إسرائيل".

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد