جامعة فلسطين تنظم حملة "ازرع غصناً تكسر قيداً" دعماً للأسرى

غزة / سوا/ نظمت جامعة فلسطين فرع خان يونس مساء اليوم الثلاثاء حملة تحت عنوان "ازرع غصنا تكسر قيداً" دعماً للأسرى في يوم الأسير الفلسطيني الذي صادف يوم الجمعة الماضي 17/4/2015 وتأتي ضمن إطار المساهمة الاجتماعية التي تنفذها الجامعة .

وشارك في الحملة مجموعة من الأكاديميين والإداريين، بالإضافة الى طلاب وطالبات الجامعة

وقال رئيس مجلس إدارة جامعة فلسطين المهندس عماد الأغا بأن الفكرة تكمن في غرس شجرة الزيتون في بيت كل أسير ، مشيراً الى أن الحملة يشرف عليها طلاب وطالبات الجامعة وترعها .

وأوضح بأنه تم اختيار الشجرة السلام والحرية المقدسة الزيتون وتحمل كل شجرة اسم أسير ، مضيفاً بأن الطلاب قاموا بغرس عدة أشجار في بيوت الأسرى بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والإداريين.

كما أشار الأغا بأن الفعاليات تستمر مساء غدا الأربعاء بإقامة حفل كبير داخل مقر الجامعة في محافظة خان يونس ، وسيتخلله العديد من الفقرات ومنها افتتاح معرض صور خاصة بالأسرى على جدران الجامعة.

ونوه إلى أن كل صورة تحمل السلاسل الحديدية مع القفل وعندما يتحرر أي أسير من سجون الاحتلال يقوم بتحرير صورته برفقة الطلاب الذين اهتموا بغرس شجرة الزيتون التي تحمل اسمه.

ومن جانبه أوضح القائمون عن الحملة ان اختيارهم للحفل غداً الأربعاء الموافق 22/4/2015 يصادف يوم الأسير العربي ، وأشاروا أن من حق كافة الأسرى التحرر من سجون الاحتلال ..

والجدير ذكره بأن هذه هي الخطوة الأولى في سلسلة الفعاليات الخاصة بالأسرى حيث تؤمن الجامعة بعدالة هذه القضية وحقهم في الحرية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد