دراسة: 94% عانوا من أعراض كورونا بعد 3 أشهر من إصابتهم به

مريض كورونا / توضيحية

أظهرت دراسة علمية جديدة أجراها مستشفى شعاري تسيدك في القدس على أشخاص بعد شفائهم من كورونا ، بعد عملية مراقبة وتعقب استمرت لستة اشهر متتالية، أن 94% من المصابين بالمرض عانوا من أعراضه بعد مرور ثلاثة اشهر على إصابتهم به.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلي، أن 95 % من المصابين بكورونا لم تظهر لديهم أضرار صحية في الرئة أو في القلب بعد مضي ثلاثة أشهر على اصابتهم بالفيروس. ويستدل من نتائج هذه الدراسة ان اعراض المرض لدى المصابين تختفي كلياً بعد مرور ستة اشهر على الاصابة بالمرض.

وقال المدير العام لمعهد طب الرئة في المستشفى البرفيسور غفريئيل ايزبيتسكي، أن النتائج تشير الى أن أعراض المرض تختفي كلياً في فترة تتراوح ما بين ثلاثة اشهر وستة اشهر من وقت انتقال العدوى، ومن بين النتائج الاخرى فان الشعور بضيق التنفس لدى المصابين يعتبر من اكثر أعراض المرض الاكثر إنتشاراً لدى المصابين بداء كورونا، وتحديداً لدى من توصف حالتهم الصحية بالخطيرة.

وكشفت الدراسة أن 25% من المرضى قالوا إنهم عانوا من السعال الشديد، فيما أن18%عانوا من آلام في الصدر، وأن11% شعروا بفقدان حاستي الشم (الرائحة) والذوق (الطعم)، في حين أن 8% من المرضى عانوا من مشكلات في الاعصاب والدوخان والتنمل في الاطراف وضعف شديد في الايادي او الارجل.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد