الضفة: مواجهات مع الاحتلال وإصابة العشرات من الفلسطينيين

اقتحام في الخليل - أرشيف

اقتحمت قوات الاحتلال، في ساعات متأخرة من الليل مناطق من مدينة الخليل والعيسوية والطور ب القدس المحتلة، اندلعت خلالها مواجهات؛ نتج عنها إصابة العشرات من الفلسطينيين بحالات اختناق؛ إثر إطلاق الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، الليلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في المدينة.

وفي بلدة الطور، اقتحمت القوات البلدة قبل أن تطلق وابلاً من القنابل الغازية صوب المواطنين والمنازل، مما أدى إلى وقوع العديد من حالات الاختناق.

وفي ذات السياق، داهمت قوة احتلالية بلدة العيسوية ليندلع على أثرها مواجهات تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة والمفرقعات صوب جنود الاحتلال الذين قاموا بإطلاق الرصاص والقنابل الصوتية والغازية صوب المواطنين.

واندلعت مواجهات بمنطقة "واد الكرم" في المدينة عقب اقتحام قوات الاحتلال عدة منازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، عرف من أصحابها نادر النتشة وياسر القواسمة، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز صوب منازل المواطنين، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، وأنهم عولجوا ميدانيا.

بالإضافة إلى إطلاق  قوات الاحتلال للرصاص الحي في مواجهات مع الشبان الفلسطينيين؛ بعد اقتحامها بلدة تقوع، قرب الخرب الأثرية، قضاء بيت لحم .

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد