المغرب: لائحة الناجحين في مباراة إدارة السجون 2021 - 2020

المغرب: لائحة الناجحين في مباراة إدارة مصلحة السجون 2021

نشرت وسائل إعلام مغربية، اليوم السبت 20 شباط 2021، قائمة المرشحين الناجحين في مسابقة إدارة السجون، وذلك بعد تقديم المترشحين الشهر الماضي الى اختبار الرياضي لتوظيف وسط إجراءات احترازية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المندوبية العامة لإدارة السجون المرشحين المقبولين لاجتياز الفحص الطبي والاختبار الرياضي للتوظيف أنه، سيتم نشر لائحة في مباراة إدارة السجون اعتبارًا من 23 فبراير 2021.

وأوضحت في بيان لها رصدته سوا، أن المتقدمين الى الطلب لا يعاني من أي امراض مزمنة وتمتع بقدرة جسدية كبيرة، مشيرة الى انه لا يكون عليه أسبقيات عند السلطات المغربية، مضيفا أن إدارة مصلحة السجون أن يشترط في مقدم الطلب قوة بصر دون ارتداء النظارات، وأن لا يقل طوله بدون حذاء عن 1.75 للذكور و1.65 للسيدات.

 لائحة الناجحين في مباراة إدارة مصلحة السجون 2021 إضغط هنـــــا

وأشارت الى أن المتقدمين يجب أن يوقع كتاب عمل لا تقل عن 8 سنوات في مصلحة إدارة السجون، وكل من يخالف الالتزام يعود الى الحزينة العامة للمملكة، بالإضافة إلى مجموع المبالغ والرواتب التي استفاد منها خلال فترات التدريب.

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني في المغرب، عن مقترح الوزارة بخصوص مطلب مجموعة من الأستاذة موظفي الأكاديميات المتعلق بالمشاركة في حركة انتقالية وطنية، أنه أعطى توجيهات لمدراء الأكاديميات من أجل البث في الموضوع.

تصريح أمزازي، جاء خلال لقاء حزبي، احتضنه منزل البرلماني الحركي، عبد الرحمن العمري، وذلك في معرض جوابه على أحد المتدخلين الذي قال أنه مجموعة من الأساتذة المتعاقدين على عتبة الطلاق بسبب عدم التحاقهم بأزواجهم.

ويواصل أمزازي زيارته لعدد من الجماعات القروية والحضرية بجهة الشمال، قادت إلى مدن القصر الكبير، حيث دشن نواة جامعية، وكذا أقاليم وزان وشفشاون، حيث سيقوم كذلك بتدشين مؤسسات تعليمية لمختلف الأسلاك.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية، لائحة الناجحين في مباراة إدارة السجون 2021، وفق آخر التحديثات الصادرة عن المندوبية العامة لإدارة السجون في دولة المغرب.

والقوات المسلحة الملكية المغربية هي المؤسسة العسكرية للمملكة المغربية التي تم إحداثها بموجب ظهير ملكي شريف رقم 1.56.209 صادر في 25 يونيو 1956 بالجريدة الرسمية للبلاد، تضم المؤسسة عدة فروع تشمل الجيش و القوات الجوية و البحرية و الدرك الملكي إضافة إلى الحرس الملكي وتتركز مهمتها الأساسية في حماية الأمن والوحدة الترابية للمغرب إضافة إلى حماية أرواح وممتلكات المواطنين، و شعار القوات المسلحة المغربية هو : الله، الوطن، الملك.

وانضم الأمازيغ للعرب بعد حروب طويلة تزيد عن نصف قرن واستطاع الأمويون نشر الإسلام بين الأمازيغ في المغرب دون مقاومة وعن اقتناع ثم تفاعلوا معهم وساعدوهم في غزواتهم ومن أبرز القادة الأمازيغ طارق ابن زياد، وهو القائد الذي فتح الأندلس في وقت زمني أكسبه شهرة عالمية حتى أن مضيق جبل طارق قد سمي نسبة إليه، وعلى الرغم من ذلك فإن غالبية السكان في الأندلس كانوا من الأمازيغ عرفت بالحضارة المورية كاسم للحضارة الإسلامية في الأندلس، والمور هو أحد أسماء الأمازيغ وهذا يبرز تأثير الأمازيغ في الأندلس التي خضعت لدولة المرابطون والموحدون.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد