نتنياهو: تحدثت مع بوتين حول الفتاة الإسرائيلية التي اجتازت الحدود السورية وهذا ردّه

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الجمعة، إن "فتاة إسرائيلية اجتازت الحدود السورية قبل عدة أيام، تحدثت مرتين مع صديقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وطلبت مساعدته في استعادتها".

وأضاف نتنياهو أن "بوتين عمل على ذلك".

وتابع نتنياهو قوله: "أود أن أشكره على استجابته مرة أخرى للجهود لاستعادة "إسرائيليين" إلى البلاد - الشكر لكل من رئيس الدولة ورئيس هيئة الأمن القومي ومنسق شؤون الأسرى والمفقودين والجيش والشاباك والموساد ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية وكل من ساهم في هذه العملية المهمة، شكرا لكم".

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية قد نقلت أول أمس الأربعاء أن صفقة تبادل تمت بين سوريا والجانب الإسرائيلي بوساطة روسية ، تم بوجبها الإفراج عن الأسيرين نهال المقت وذياب قهموز ، مقابل الافراج عن فتاة إسرائيلية.

ونقلت الوكالة عن مصادر قولها إن عملية التبادل تمت عبر وساطة روسية لتحرير السوريين نهال المقت وذياب قهموز الأسيرين السوريين من أبناء الجولان السوري المحتل في عملية تبادل يتم خلالها إطلاق سراح فتاة إسرائيلية دخلت إلى الأراضي السورية- منطقة القنيطرة بطريق الخطأ وتم اعتقالها من قبل الجهات المختصة السورية.

ومن جانبها، ذكرت قناة "كان" الإسرائيلية ، أن إسرائيل سمحت بالنشر اليوم أن اسرائيلية كانت قد إجتازت الحدود ودخلت سوريا قبل نحو أسبوعين، وتجري في الأيام الأخيرة إتصالات بوساطة روسية لإعادتها وستتم مبادلتها بأسيرين سوريين في السجون الاسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد