بيت الصحافة يختتم دورة "المراسل الصحفي" للمشاركين في برنامج الصحفي الشامل 2021

بيت الصحافة يختتم دورة "المراسل الصحفي للمشاركين في برنامج الصحفي الشامل 2021

اختتم بيت الصحافة – فلسطين، يوم الخميس 18 فبراير 2021، الدورة التدريبية الثالثة من برنامج الصحفي الشامل 2021، الذي يأتي ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين المُمول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

وضمن إجراءات الوقاية والسلامة من جائحة فيروس كورونا ، شارك في البرنامج 15 خريجًا وخريجة من كليات الإعلام في قطاع غزة ، وحاضر في الدورة التدريبية التي حملت موضوع "المراسل الصحفي"، المدرب أ. باسل خلف، والتي استمرت لمدة 5 أيام ابتداءً من 14 إلى 18 فبراير 2021 .

وشرح المدرب خلف مهام المراسل الصحفي وعمله في وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب واختيار زاوية المعالجة في التقارير والقصص الصحفية، وآليات صياغة مقترحات التقارير الإخبارية، وملاحظات العمل مع الضحايا في القصص الإنسانية.

وتطرق المدرب إلى كيفية إجراء المقابلات والتقارير التلفزيونية، والتقنيات المُستخدمة في إجراء المقابلات وظهور المراسل الصحفي أمام الكاميرا، وكذلك الأدوات المادية والمعرفية التي يجب أن يمتلكها المراسل الميداني.

وشملت الدورة الجانبين النظري والعملي، حيث تم توزيع المشاركين في البرنامج التدريبي إلى 3 مجموعات، وتكليفهم بإنتاج 3 تقارير تلفزيونية، وقامت كل مجموعة بتصوير وإجراء مقابلات حول التقرير الصحفي أو القصة الإنسانية التي تم اختيارها بالتنسيق مع المُدرب، كما تم تكليف كل مُتدرب بصياغة مُقترح تقرير صالح للتغطية والنشر.

يذكر أن برنامج الصحفي الشامل، هو برنامج تدريبي مُكثف ومتواصل يُعقد لمدة شهر، يتضمن أربعة دورات تدريبية متتالية في "التحرير الصحفي، التصوير الفوتوغرافي، المراسل الصحفي، إنتاج التقارير التلفزيونية" بواقع 25 ساعة تدريبية لكل دورة خلال الفترة الزمنية ما بين يناير- فبراير 2021.

EqN1E.jpg
ddutG.jpg
gUSsT.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد