مشاهدة فيلم السرب كامل egybest - موعد عرض فيلم السرب 2021

موعد عرض فيلم السرب 2021

أصيب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي  في الخليج والوطن العربي منذ مشاهدة فيلم السرب بدهشة كبيرة عقب عرض أجزاء منه عبر فنانين مشاركين ومنصات إلكترونية مختلفة بجمهورية مصر العربية، وتوثيق احداث وقعت في الماضي في دولة ليبيا على يد تنظيم الدول الاسلامية وتجسيدها للجمهور بكافة تفاصيلها.

ونفى المخرج فيلم السرب 2021 أحمد نادر جلال في تصريحات صحفية كافة الانباء المتداولة حول موعد اقتراب عرض الفيلم، مؤكدة انها الفيلم لم يتم تصويره وذلك لأنه يوثق أحداث وقعت بالفعل في الوقت الماضي ويجب انه يصور ويتقن بشكل فني كبير.

إقرء/ي أيضا .. فيلم السرب 2021 ايجي بست للفنان احمد السقا كامل

وأوضح المخرج ان كافة الممثلين كان لديهم فخر واعتزاز تقديم عمل درامي يجسد حدث كبير وقع في الماضي، لافتا الى ان تقديم حدث مثل ذلك يتحلى بجزء عالي من المسؤولية مؤكدا انه عمل سينمائي وليس فلم وثائقي.

وقال إن الفيلم يتيح أهمية كبيرة لجمهورية مصر العربية وللفنانين للأجيال القادمة وما مر به الجيش المصري خلال السنوات الماضية من اجل الدفاع عن أرواحهم من تنظيم الدول الاسلامية وتوقيف العمليات الارهابية في الجمهورية.

ويأتي العمل الدرامي بعد استشهاد 21 مصريًا قبطياً ذبحًا على أيدي عناصر تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة درنة الليبية، الأمر الذي أثار غضب المصريين قيادة وشعبًا، قبل سنوات، حيث تعتبر القصة مستوحاه من هذه الواقعة.

والقُوّات المُسَلَّحَة المِصْرِيَّة هي القوات المسلحة النظامية لجمهورية مصر العربية وتعد أقدم جيش نظامي في التاريخ، حيث بدأت أولى حروبها عام 3400 ق.م. على يد الملك مينا لتوحيد مصر.

ويتكون الآن الهيكل التنظيمي للقوات المسلحة المصرية من ثلاثة أفرع رئيسية هي القوات البحرية والقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي، وانضمت لها سابقًا قيادة منفصلة للقوات البرية في 25 مارس 1964 ولكنها ألغيت رسميًّا بعد حرب 1967 لتعود قيادة التشكيلات البرية إلى رئيس أركان القوات المسلحة مباشرةً.

وتنقسم التشكيلات البرية إلى قيادتي الجيشين الثاني والثالث الميدانيين اللذين يمثلان الجبهة الشرقية لمصر بجانب قيادات المناطق العسكرية الثلاث الشمالية والغربية والجنوبية وذلك بخلاف باقي القوات والهيئات والإدارات والأجهزة المعاونة.

وتخضع جميع الأفرع والقوات والجيوش والمناطق والهيئات والأجهزة والإدارات بالقوات المسلحة لقيادة القائد العام للقوات المسلحة الذي يشغل في نفس الوقت وزارة الدفاع، ويشغل هذا المنصب حالياً فريق أول/ محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي.

ولا يعلوه في سلم القيادة إلا القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو رئيس الجمهورية ويشغل هذا المنصب حاليًّا عبد الفتاح السيسي. يتكون المجلس الأعلى للقوات المسلحة من 23 عضوًا، يرأسه القائد العام وزير الدفاع، وينوب عنه رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بعضوية كل من: قادة الأفرع الرئيسية الجوية والبحرية والدفاع الجوي وقادة قوات حرس الحدود والجيشين الثاني والثالث الميدانيين والمناطق العسكرية المركزية والشمالية والغربية والجنوبية ورؤساء هيئات العمليات والتسليح والإمداد والتموين والهيئة الهندسية والتدريب والشؤون المالية والقضاء العسكري والتنظيم والإدارة ومديري إدارتي شؤون الضباط والمخابرات الحربية ومساعد وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية، وأمين سر المجلس هو الأمين العام لوزارة الدفاع.

ويتنوع تسليح القوات المسلحة المصرية بين مصادر شرقية وغربية بالتعاون العسكري المتبادل مع دول على رأسها الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا والصين وإيطاليا وأوكرانيا وبريطانيا. كما تُصنع العديد من المعدات محليًّا بالمصانع الحربية المصرية. وتحتفل القوات المسلحة المصرية بعيدها السنوي يوم السادس من أكتوبر في ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر.

بعد تشكيل جماعة التوحيد والجهاد بزعامة أبي مصعب الزرقاوي في عام 2004، وتلى ذلك مبايعته لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن ليصبح تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين٬ كثف التنظيم من عملياته إلى أن أصبح واحد من أقوى التنظيمات في الساحة العراقية٬ وبدأ يبسط نفوذه على مناطق واسعة من العراق٬ إلى أن جاء في عام 2006 ليخرج الزرقاوي على الملأ في شريطِِ مصور معلنا عن تشكيل مجلس شورى المجاهدين٬ بزعامة أبو عمر البغدادي٬ بعد مقتل الزرقاوي في الشهر نفسه٬ جرى انتخاب أبو حمزة المهاجر زعيما للتنظيم٬ وفي نهاية السنة تم تشكيل دولة العراق الإسلامية بزعامة أبي عمر البغدادي. وفي يوم الاثنين الموافق 19 ابريل 2010 شنت القوات الأمريكية والعراقية عملية عسكرية في منطقة الثرثار استهدفت منزلا كان فيه أبو عمر البغدادي وأبو حمزة المهاجر وبعد اشتباكات عنيفة بين الجانبين واستدعاء الطائرات تم قصف المنزل ليقتلا معا وتم عرض جثتيهما على وسائل الاعلام وبعد أسبوع واحد اعترف التنظيم في بيان له على شبكة الأنترنت بمقتلهما وبعد حوالي عشرة أيام انعقد مجلس شورى الدولة ليختار أبا بكر البغدادي خليفة له والناصر لدين الله سليمان وزيرا للحرب.

وبعد اندلاع الحرب الأهلية السورية، التي اتخذت في بدايتها طابعا قمعيا، حيث تجلت في قمع المظاهرات التي كانت تقام ضد نظام الرئيس بشار الأسد، وسرعان ما أصبحت مسلحة بدأ تكوين الفصائل والجماعات لقتال النظام السوري وفي أواخر العام 2011 تم تكوين جبهة النصرة بقيادة أبي محمد الجولاني حيث أصبح الأمين العام لها واستمرت الجبهة بقتال النظام حتى وردت تقارير استخباراتية عن علاقتها الفكرية والتنظيمية بفرع دولة العراق الإسلامية بعد ذلك ادرجتها الولايات المتحدة الأمريكية على لائحة المنظمات الارهابية، وبتاريخ 9 ابريل ظهر تسجبل صوتي منسوب إلى أبي بكر البغدادي يعلن فيها ان جبهة النصرة هي امتداد لدولة العراق الإسلامية وأعلن فيها إلغاء اسمي جبهة النصرة ودولة العراق الإسلامية تحت مسمى واحد وهو الدولة الإسلامية في العراق والشام.

وبعد ذلك بفترة قصيرة ظهر تسجيل صوتي لأبي محمد الجولاني يعلن فيها عن علاقته مع دولة العراق الإسلامية لكنه نفى شخصيا أو مجلس شورى الجبهة ان يكونوا على علم بهذا الإعلان فرفض فكرة الاندماج وأعلن مبايعة تنظيم القاعدة في أفغانستان، وعلى الرغم من ذلك كان لتنظيم داعش وجبهة النصرة العديد من العمليات العسكرية المشتركة في بداية الأمر، إلى أن احتد الخلاف بينهما ووصل إلى القتال فيما بينهما في المنطقة الشرقية في سوريا، ولا يزال هذا القتال قائما إلى الآن في بعض المناطق.

وأعلنت داعش بتاريخ 29 يونيو 2014 عن الخلافة الإسلامية ومبايعة أبي بكر البغدادي خليفة المسلمين، وقال الناطق الرسمي باسم الدولة أبو محمد العدناني أنه تم إلغاء اسمي العراق والشام من مسمى الدولة، وأن مقاتليها أزالوا الحدود التي وصفها بالصنم، وأن الاسم الحالي سيُلغى ليحل بدلاً منه اسم الدولة الإسلامية فقط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد