دفعات أخرى قادمة خلال أسابيع

أبو وردة يوضح لسوا بشأن لقاحات كورونا الواصلة إلى غزة

لقاحات كورونا الواصلة إلى غزة اليوم

قال مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية في غزة ، الدكتور فتحي أبو وردة، إنه قد وصل ظهر اليوم الأربعاء، إلى القطاع 2000 جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك v" ضد فيروس كورونا ، مقدمة من وزارة الصحة الفلسطينية، وعلى رأسها الوزيرة مي الكيلة.

وأوضح أبو وردة، في حديث خاص لوكالة سوا الإخبارية، أن هذه الكمية ستكون مخصصة للكوادر الطبية في العناية المكثفة، وأقسام الطوارئ، بالإضافة إلى مرضى زارعي الأعضاء، ومرضى الأورام ذوي المناعة الضعيفة، مشيرًا إلى أنه سيتم ترتيبهم بدءًا من الغد.

وأكد، أن الجرعات الـ 2000 التي وصلت إلى غزة، ستكفي لـ 1000 شخص، حتى تكون الجرعة الثانية مؤمّنة لهم، باعتبار أن اللقاح يُعطى على جرعتين.

وتوجه مستشار وزيرة الصحة في غزة، بالشكر إلى دولة روسيا العظمى، رئيسا وحكومة وشعبا، على جهودهم الكبيرة في توفير هذا اللقاح إلى الشعب الفلسطيني.

كما تقدم أبو وردة في حديثه لسوا، بالشكر إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، ودولة رئيس الوزراء محمد اشتية ، ووزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة على جهودهم في ظل هذه الأيام الصعبة، في توفير لقاح كورونا إلى أهالي قطاع غزة.

وبخصوص وجود دفعات أخرى من اللقاحات الواصلة إلى فلسطين، قال أبو وردة: "نحن موعودون خلال الأسابيع القادمة، بقدوم لقاحات أخرى تكفي باقي الفئات المحتاجة"، لافتًا إلى أنه في حال وصولها إلى وزارة الصحة الفلسطينية، فإنه سيتم تزويد غزة منها، بشكل يساعد على التخفيف من انتشار فيروس كورونا في القطاع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد