لجنة الانتخابات: لم تصلنا حتى اللحظة دعوة للمشاركة في حوار القاهرة الشهر المقبل

الانتخابات الفلسطينية - أرشيفية -.jpg

قال المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الأربعاء، "لم تصلنا حتى اللحظة دعوة للمشاركة في اجتماع القاهرة المنوي عقده الشهر المقبل".

وأوضح كحيل في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا" فيما يخص جلسة الحوارات القادمة في القاهرة، "لم تصل اللجنة أية دعوة رسمية للحضور حتى الآن، ولكن ان طُلب منهم الحضور لن يمانعوا"، مشيراً إلى أن تم ارسال عدة قضايا تخص اللجنة وتم تناولها في الاجتماع الأول.

وأشار إلى أن البيان الذي صدر حينه كان مُشجعاً، وزرع الطمأنينة في نفوس المواطنين بأن العملية الانتخابية تسير على الطريق الذي تم وضعه.

وحول طلبات المشاركة الرقابية على الانتخابات، أكد أنه يتم تلقي طلبات اعتماد للجان الرقابة بشكل يومي، وهذا يؤشر إلى أن الحضور دولي سيكون واسعاً، معتبراً أن هذا يعد إضافة نوعية لمصداقية لجنة الانتخابات.

وأضاف كحيل بأنه مع انتهاء عملية تسجيل الناخبين، أمس الثلاثاء، تم ضم قرابة 400 ألف ناخب جديد خلال هذه الفترة، ليصل عدد المسجلين إلى 2 مليون و600 ألف مواطن، مشيراً أن هذا دليل على نجاح خطة اللجنة في استقطاب الناخبين الجدد، بالإضافة لشغف المواطنين في الانخراط بالعملية الانتخابية.

وبين كحيل بأن نسبة الناخبين غير مسبوقة بالعالم وليس فقط بالمنطقة، لذلك هناك اهتمام محلي، شعبي، فصائلي، اعلامي ودولي بإعادة المسار الديمقراطي لفلسطين، لاسيما أن الانتخابات غابت عن فلسطين لمدة 15 عاماً لذا فهي ذات أهمية لكل المشاركين سواءً داخل فلسطين أو خارجها.

وقال بأن الخطوة القادمة ستكون العمل على تمكين سجل الناخبين، واخراجه بشكله نهائي وهذا ما سيأخذ وقتاً، حيث سيتم اعداد السجلات، ونشرها في 1090 مركز منتشر في محافظات الوطن؛ لتمكين المواطن التحقق من بيناته في مركزه الانتخابي، بالإضافة لإطلاق لجنة الانتخابات خدمات مجانية عبر الهاتف المحمول للمواطنين تقوم بذات المهمة.

وتابع حديثه "ومن ثم ستبدأ مرحلة الترشح، وعقد ورشات توعوية للأحزاب السياسية والمهتمين بشأن الترشح لبدأ العملية في 20 من الشهر الجاري".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد