محدث: حسين الشيخ يصل سجن "هداريم" للقاء مروان البرغوثي

حسين الشيخ وصل إلى سجن هداريم للقاء الأسير البرغوثي

قالت صحيفة هآرتس العبرية، ظهر اليوم الخميس، إن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ وصل سجن "هداريم" للقاء الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي.

ومن جانبها، أفادت قناة كان العبرية، بأن إسرائيل وافقت على طلب الوزير الشيخ للقاء القيادي الأسير مروان البرغوثي.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الشيخ سيحاول إقناع البرغوثي بعدم الترشّح لانتخابات الرئاسة الفلسطينيّة، المقرّرة في تموز/يوليو المقبل، لعدم "كسر وحدة صفوف حركة ’فتح’".

وقالت :"حصل الشيخ على ترخيص خاصّ من سلطات الاحتلال للقاء البرغوثي".

ولم يؤكد هذا النبأ فلسطينيا حتى اللحظة.

والشهر الماضي، كشف مقرّبون من البرغوثي نيّته الترشح في الانتخابات الرئاسية الفلسطينية، بينما أكّد أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح"، جبريل الرجوب، في لقاء مع تلفزيون "فلسطين" الرسمي، أنّ الرجوب سيشرف على إجراء مشاورات مع البرغوثي والأسير كريم يونس، والاستماع لرأيهما بشأن الانتخابات القادمة.

والثلاثاء الماضي، أصدرت الفصائل بيانها الختامي لحوارها المنعقد في القاهرة، تضمن الاتفاق على بنود، أبرزها تشكيل "محكمة قضايا الانتخابات" بالتوافق بين قضاة القدس ، والضفة الغربية، وقطاع غزة ، وأن يصدر الرئيس عباس مرسوما بتشكيل المحكمة.

وحسب مرسوم رئاسي سابق، من المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني (خارج فلسطين) في 31 أغسطس/آب.

WhatsApp Image 2021-02-11 at 15.30.31.jpeg
WhatsApp Image 2021-02-11 at 15.30.30 (1).jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد