المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية كازاخستان

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي وسفير جمهورية كازاخستان

تسلم وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ، ظهر اليوم الثلاثاء، نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية كازاخستان غير المقيم والمعتمد لدى فلسطين ايدربيك توماتوف، في مقر سفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

ووضع الوزير المالكي، السفير توماتوف، بصورة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والتحركات الدبلوماسية الفلسطينية الهادفة إلى إعادة إحياء العملية السلمية، مؤكدا أهمية تضافر الجهود الدولية لتحقيق السلام على أساس قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وشدد المالكي، على أهمية تبني قرار الدائرة التمهيدية لمحكمة الجنايات الدولية والذي أكدت فيه بأن اختصاص المحكمة الإقليمي يشمل الضفة الغربية وقطاع غزة و القدس الشرقية، ما سيتيح للمدعية العامة ب فتح التحقيق الجنائي لمحاكمة مسؤولي سلطات الاحتلال الإسرائيلي على سجلهم الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني.

واثنى خلال لقاء السفير توماتوف، على العلاقات المتينة والصديقة التي تربط البلدين، مؤكدا ضرورة العمل سويا من أجل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على المستويات كافة بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وهنأ الوزير، السفير توماتوف على تسلم جمهورية كازاخستان رئاسة السيكا، والتي اصبحت منظمة اقليمية تضم العديد من الدول، مشيرا الى أن العام يصادف الذكرى الـ٣٠ لتخلي جمهورية كازاخستان عن الاسلحة النووية، وهذا يعكس التزام كازاخستان في سيادة الامن والسلم الدوليين.

كما هنأ الوزير المالكي، السفير توماتوف بإنجاز الانتخابات البرلمانية في جمهورية كازاخستان والتي عقدت في شهر يناير الماضي. واضاف بأنه ستعقد انتخابات تشريعية فلسطينية في شهر ايار المقبل. وبهذا الصدد رحب الوزير المالكي بالوفد الكازاخستاني لمراقبة الانتخابات التشريعية الفلسطينية.

من جانبه أكد السفير توماتوف، أنه سيبذل جهده من أجل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

كما شدد على موقف جمهورية كازاخستان التاريخي والداعم والثابت لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، واثنى على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

وحضر مراسم التسليم الى جانب الوزير المالكي، المستشار اول جمال الخالدي، من سفارة فلسطين لدى المملكة الأردنية، والقائم بأعمال قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا المستشار رنا أبو حاكمة، ومدير دائرة آسيا الوسطى وأذربيجان لينا حمدان.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد