نتنياهو : الوضع خطير وسنرى الكثير من جنائز الشباب !

بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، مساء الأحد، إن الوضع الوبائي بسبب فيروس كورونا خطير، محذرًا من وقوع عديد الوفيات في صفوف الشباب نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات.

جاء ذلك خلال اجتماع للحكومة الإسرائيلية، للبحث في إقرار مزيدٍ من التخفيفات للإغلاق الحالي، خصوصًا فتح جهاز التعليم، الذي من المقرّر أن يُفتتح صباح الثلاثاء.

وقال نتنياهو في بداية الجلسة "ما زلنا في أوج سباق محتدم بين حملة التطعيمات الجارية، وبين تفشي الطفرة البريطانية التي تنتشر في البلاد على غرار العالم كله. يتمثل هدفنا في تطعيم 95% من الرجال والنساء الذين يبلغون 50 عامًا فما فوق من العمر. ونسعى للقيام بذلك في أسرع وقت ممكن، بمعنى خلال أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع. ونبذل كل ما بوسعنا من أجل إنجاز ذلك".

وأضاف نتنياهو "بالتزامن مع ذلك، لقد شرعنا هذا الصباح في تنفيذ المرحلة الأولى من الخروج التدريجي من الإغلاق، مع إلغاء عدد من القيود. لكن دعوني أشدّد على أن تخفيف الإغلاق لا يعني أن ارتفاع معدل الإصابات أصبح في خبر كان بل بالعكس، هو ما زال حاضرًا معنا على قدم وساق، فلا يجوز لنا التهاون، ولا يجوز لنا التصرف بقلة المسؤولية، وإذا تصرفنا هكذا فإن معدل الإصابات سيرتفع ما سيكبدنا ثمنًا باهظًا، سواء من ناحية الخسائر البشرية بمعنى أن ذلك قد يودي بحياة الكثيرين كما قد يترتب عنه العديد من الإصابات بحالات خطيرة، ما سيؤدي إلى انهيار جهاز الصحة".

وحذّر أكثر من مسؤول خلال الاجتماع من أن يؤدّي إلغاء الإغلاق الحالي إلى "جنازات أكثر للشباب"، بتعبير مستشار نتنياهو لشؤون كورونا، بروفيسور ران بليتسر، وهو ما علّق عليه نتنياهو بالقول "من ناحية الأرقام المطلقة، انتقال العدوى الجماعي سيسبّب بموت عند الشباب".

يشار إلى أن وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت في أحدث إحصائية لها، تسجيل3,610 إصابة و40 حالة وفاة من كورونا خلال 24 ساعة.

المصدر : عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد