الحايك يدعو الفصائل لطرح مشاكل غزة بقوة خلال لقاء القاهرة

علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين

دعا علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين، اليوم الأحد، لطرح مشاكل وهموم سكان غزة بقوة خلال لقاء الفصائل المقرر غداً الأثنين في القاهرة، مشدداً على أهمية تحسين الوضع الانساني والاقتصادي في القطاع لإنجاح مساري الانتخابات و المصالحة الفلسطينية .

وأكد الحايك في تصريح صحفي وصل "سو" نسخة ًعنه، أن "غزة وأهلها يتطلعون لأن تكون الانتخابات والمصالحة الفلسطينية القادمة مدخلاً حقيقياً لإنهاء 14 عاماً من الحصار والانقسام، والتفشي الواسع لعشرات الأزمات الاقتصادية والانسانية، وفي مقدمتها البطالة والفقر وانعدام الامن الغذائي".

وشدد الحايك على ضرورة وجود دور فاعل للشباب الفلسطيني خلال المرحلة القادمة، على أن تكون مشاكله وهمومه على سلم الاولويات، مشيراً إلى أن الشباب عانوا من حالة من التغييب والتهميش خلال فترتي الحصار والانقسام، مما أنتج أكثر من 230 ألف عاطل عن العمل وأكثر من 180 ألف خريج بدون وظائف.

وحث على ضرورة إنجاح لقاء القاهرة لما تمثله الانتخابات والمصالحة من طوق نجاة لجميع المشاكل السياسية والاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

وناشد بضرورة العمل التشاركي لرفع الحصار عن غزة، لما يشكله من بارقة أمل لأكثر من 2 مليون فلسطيني يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية وإنسانية مأساوية منذ 14 عاما.

وشكر الحايك جمهورية مصر العربية على جهودها المتواصلة لترتيب البيت الداخلي وحل المشاكل الفلسطينية والتي تعكس الرؤية المصرية القوية لحماية حقوق الشعب الفلسطيني، وتحريك ملفاته السياسية والاقتصادية، وقطع الطريق عن المخططات الهادفة لفصل غزة عن الضفة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد