وفد "فدا" إلى القاهرة: لا خيار أمامنا إلا نجاح الحوار

فدا

أكد وفد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" المشارك في حوارات القاهرة، اليوم الأحد، أنه "لا خيار أمامنا إلى نجاح الحوار".

وضم وفد الاتحاد الذي غادر للقاهرة للمشاركة في اللقاء الفلسطيني المزمع عقده في القاهرة تلبية لدعوة القيادة المصرية في مساعيها الحثيثة في دفع عجلة التوافق ونجاحها الفلسطيني، كلاً من سعدي أبو عابد عضو المكتب السياسي كرئيساً للوفد، ومسؤول العلاقات الوطنية وعضوية رتيبة النتشة، وعضو المكتب السياسي وحاتم كايد عضو اللجنة المركزية،

بدوره شدد أبو عابد على ضرورة توحيد كل الجهود الفلسطينية لتذليل كافة العقبات التي قد تعيق نجاح عملية الانتخابات بكل مراتبها التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني.

وأضاف رئيس الوفد: "كان الأمل يحذونا أن نذهب للانتخابات وقد أصبح الانقسام خلفنا، بمعنى تحقيق المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون أولى مهمتها إجراء الانتخابات وبنجاح، لكن وقد اقتضى الأمر أن تلتقي فصائل العمل الوطني والاسلامي غداً الاثنين في القاهرة برعاية مصرية".

وأكد على ضرورة نجاح اللقاء والعودة إلى أهلنا في الوطن والشتات واللجوء ببشرى الاتفاق والتوافق ونحمل معاً العزم على وحدة وطنية تدفن الانقسام وللأبد وأن تكون صناديق الاقتراع بمثابة العملية الديمقراطية والوجه الحضاري لشعبنا، الذي قدم الشهداء والجرحى والأسرى وصبر على الحصار والاغلاق، وقاوم كل سياسة التهويد والاستيطان والهدم، التي لا زالت تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أبو عابد على موقف حزب فدا الراسخ والدائم، الداعي إلى إنهاء الانقسام وتجسيد نجاح استحقاق الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني حسب ما أجمعت عليه قرارات المجلسين الوطني والمركزي واتفاقات الإجماع الوطني الفلسطيني.

وحيا أبو عابد كل الجهود الشقيقة والصديقة الداعمة باتجاه نجاح الصف الفلسطيني وفي مقدمتها جهود الإخوة في جمهورية مصر العربية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد