صحيفة عبرية : السلطة تعتزم نقل كمية من اللقاح الروسي إلى غزة

السلطة تعتزم نقل كمية من اللقاح الروسي الى غزة

قالت صحيفة يسرائيل هيوم ان السلطة الفلسطينية تعتزم نقل ما بين 800 الى 1000 لقاح ضد فيروس كورونا الى قطاع غزة ، بحسب وثيقة قدمتها اسرائيل الى المحكمة العليا يوم الخميس الماضي في إطار الرد على التماس قدمته عائلة الجندي هدار غولدين.

وبحسب الوثيقة علم مسؤولون في مكتب ما يسمى منسق العمليات الحكومية في المناطق ان السلطة الفلسطينية تريد نقل قسم من جرعات اللقاح الروسي الى قطاع غزة.

ودعا رئيس لجنة شؤون الخارجية والأمن البرلمانية عضو الكنيست تسفي هاوزر ، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الى توضيح موقفه على الفور بشأن هذه القضية ، لانه إذا تم تقديم مثل هذا الطلب في نهاية المطاف من قبل السلطة الفلسطينية ، فسيكون رئيس الوزراء هو الذي صادق عليه.

وقال هاوزر :" هناك محاولة لطمس وإخفاء معلومات عن الجمهور بشأن استعداد نتنياهو للاستسلام لمطالب حماس والتخلي عن فرصة إعادة الابناء الى البيت ، الاستسلام الآن سيمهد لدفع ثمن أعلى في المستقبل".

يشار الى ان عائلة الجندي غولدين التمست للمحكمة العليا وطالبت بأمر احترازي يمنع نقل الاشخاص والبضائع ولاحات من والى قطاع غزة حتى عودة جثث الجنود والمدنيين المحتجزين في غزة.

وادعت ان الحكومة وقوات الأمن الاسرائيلية تسمح بدخول أعداد كبيرة من الأشخاص والبضائع من والى غزة تفوق ما تحدده أحكام القانون الدولي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد تسلمت يوم الخميس الماضي 10 آلاف جرعة من لقاح سبوتنيك الروسي المضاد لفيروس كورونا، وتكفي لـ 5 آلاف مواطن.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد