حسين الشيخ: نرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لقبول مبادرة الرئيس عباس

حسين الشيخ - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ ، اليوم الخميس، إننا "نرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بدعوته لقبول مبادرة الرئيس عباس لعقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة والرباعية الدولية لدفع عملية السلام بالمنطقة".

وكان أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، قد أكد على أن "الأمم المتحدة ستظل ملتزمة بدعم الفلسطينيين والإسرائيليين لحل الصراع وإنهاء المعاناة".

وقال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن دعوة الرئيس محمود عباس إلى عقد مؤتمر دولي للسلام تحت رعاية الأمم المتحدة، ولجنة رباعية موسعة للشرق الأوسط- مع تحضير ومشاركة مدروسة من قبل الأطراف الرئيسية- توفر فرصة إيجابية لدفع السلام في المنطقة.

جاء ذلك خلال ترؤسه للجلسة الافتتاحية لعام 2021 للجنة ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، التي عقدت صباح اليوم الخميس في قاعة الجمعية العامة.

كما رحب الأمين العام بالقرار الرئاسي الذي أصدره الرئيس محمود عباس بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني هذا العام، وقال الأمين العام: إن إجراء الانتخابات في الضفة الغربية المحتلة - بما في ذلك القدس الشرقية - و غزة سيكون خطوة حاسمة نحو الوحدة الفلسطينية.

وأوضح أن الانتخابات جزء حيوي من بناء دولة فلسطينية ديمقراطية تقوم على سيادة القانون مع حقوق متساوية للجميع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد