بالصور: حاخام إسرائيلي : كل من يخالف إجراءات كورونا آثم ويستحق العقاب

الحاخام غيرشون إدلشتاين

قال الحاخام " غيرشون إدلشتاين "، اليوم الأربعاء، إن كل من لا يلتزم بالقوانين التي وضعتها وزارة الصحة الاسرائيلية الخاصة بفيروس كورونا هو شخص مذنب و آثم.

وأضاف الحاخام والذي يعد - ثاني أكبر حاخام في إسرائيل - " إن مراقبة اللوائح الصحية الخاصة بفيروس كورونا  تعد  " التزاماً دينياً كبيراً " وأن أي شخص لا يفعل ذلك "يستحق العقاب". حسبما أوردته صحيفة " جيروزليم بوست 

وأفادت الصحيفة أن الحاخام أردف قائلاً " " لقد أصيبت البلاد بمرض الكورونا منذ ما يقرب من عام، وهذا المرض ضار وقاتل، و هناك أناس مرضى جداً بسببه، وأناس ماتوا. لكن  إذا كان الناس ملتزمين بالإجراءات الوقائية التي تحددها وزارة الصحة الإسرائيلية، فإنهم لا ينشرون المرض ولا يصابون به ".

وأضاف الحاخام أن كل شخص ينتهك القواعد الصحية هو شخص " ينتهك المبدأ الديني "، مكرراً دعوته لجميع الطائفة الأرثوذكسية اليهودية بالتطعيم واصفاً إياه " بالخلاص "، لكنه امتنع أيضاً عن الدعوة لإغلاق الكنس اليهودية وكان متحفظًا للغاية بشأن إغلاق المدارس الدينية.

وبينت الصحيفة أن أعلى معدل للإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل هي داخل الوسط المتدين والذي يرفض الإغلاق.

يذكر أن الآلاف من الحريديم المتدينين احتشدوا في القدس قبل أيام للمشاركة في تششيع جثمان الحاخام "مشولام دوفيد سولوفيتشيك" متحدين الإغلاق الذي تفرضه الحكومة.

وتوفي الحاخام مشولام دوفيد سولوفيتشيك عن 99 عاماً، يوم الأحد بعد أشهر من مرضه متأثرا بفيروس كورونا.

ولم تتدخل الشرطة لتفريق المشيعين رغم سريان الإغلاق الشامل الذي يفرض للمرة الثالثة.

وأثارت المشاهد رد فعل عنيف من قبل نائب رئيس الوزراء بيني غانتس ، وذلك قبل الاتجاه للتصويت على تمديد تدابير الإغلاق.

_116744812_hi065452848.jpg

المصدر : وكالة سوا - ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد