رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار شهر 1 يناير - 100 دولار قطر 2021

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار

فعلت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة الآن وكذلك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار $ عن الشهر 1 يناير 2021من أجل معرفة الاسر الفقيرة التي ستستفيد من المنحة القطرية.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بأن كشف صرف المنحة القطرية ( 100 دولار ) لشهر يناير يشمل 100ألف أسرة، علماً أنه سيتم الصرف يوم الخميس في جميع مراكز البريد بقطاع غزة وفق الآلية المعمول بها خلال المرات السابقة.

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار إضغط هنـــــا

 

وفي ذات السياق ،أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم الأربعاء، طبيعة الفئات المستفيدة من صرف المنحة القطرية، المقرر البدء فيها غدًا الخميس.

وقالت عزيزة الكحلوت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة: "الفئات المستفيدة من المنحة القطرية الـ100 دولار، هي من استلم أقل من 16 مرة دون النظر لعدد أفراد الأسرة ومن استلم 16 مرة ولديه عدد 3 أفراد غير متزوجين".

وأضافت الكحلوت في تصريح لإذاعة "الأقصى" المحلية، إنه "لا يوجد أسماء جديدة في الدفعة الحالية للمنحة القطرية المقرر صرفها غدا الخميس ونأمل خلال الدفعة القادمة تغير في قوائم الأسماء".

ونوهت إلى أن "اختيار أسر جديدة واختيار الأسماء الجديدة هو قرار تأخذه اللجنة المخصصة لصرف المنحة القطرية والفقر هو معيارنا في اختيار الحالات".

وحول قضية المحجوبين، قالت الكحلوت إن "وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، قامت بدراسة أوضاع عدد كبير منهم ووضع بعض منهم في برامج تعمل عليها الوزارة مثل مبادرة عائلة واحدة للاستفادة منها".

وكان السفير محمد العمادي ، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، قد أعلن أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الخميس الموافق 04/02/2021م.

وتحصل كل عائلة من الـ100 ألف التي تم الإعلان عنها على مساعدة مالية بقيمة 100 دولار، حيث بإمكان جميع المواطنين الاستعلام خلال الساعات المقبلة عن أسماء المستفيدين من المنحة القطرية لشهر 2 / 2020 عن طريق الرابط.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد