من سيكون السفير الجديد لدى إسرائيل في الولايات المتحدة

سفير إسرائيل في أمريكا

نشرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، تقريراً يتضمن عدة شخصيات يُتَوقع تقلد إحداها لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى إسرائيل، بالتزامن مع انتهاء مهمة السفير" ديفيد فريدمان".

ورشح موقع "واي نت" العبري السفير السابق "دان شابيرو " الذي عمل سفيرًا في عهد باراك أوباما لدى تل أبيب، ضمن الأسماء المتوقعة.

وأضاف الموقع، أن اسم" دان شابيرو" الذي يقطن حاليًا في رعنانا داخل إسرائيل، ضمن قائمة المرشحين لمنصب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، بدلًا من ديفيد شنكار الذي توسط بين إسرائيل ولبنان في مفاوضات ترسيم الحدود الاقتصادية البحرية.

وورد في الموقع أن شابيرو عمل كباحث أول في معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي؛ بعد انتهاء فترة عمله في عهد أوباما.

وأشار الموقع إلى أنه تم استبعاد تعيين رام إيمانويل، عمدة شيكاغو السابق ورئيس موظفي البيت الأبيض في عهد أوباما؛ لأسباب تتعلق بعلاقته الغامضة مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .

وسبق أن هاجم إيمانويل نتنياهو واتهمه بالتدخل في الانتخابات الأميركية، وانتقاده له خلال زيارته للبيت الأبيض في عهد أوباما.

بالإضافة إلى الشخصيات السابقة، تضمنت القائمة، الدبلوماسي توم نيدز نائب وزير الخارجية الأسبق في إدارة بيل كلينتون، والآخر مايكل أدلر وهو صديق شخصي لبايدن، وأيضاً عضو الكونغرس اليهودي السابق روبرت ويكسلر، إلى جانب عاموس هوشتاين المسؤول السابق في وزارة الخارجية الأميركية، المعروف بطلاقته في اللغة العربية.

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد