الديمقراطية: اجتماع للفصائل برام الله يمهد لكلمة واحدة في القاهرة

الانتخابات الفلسطينية - أرشيفية

من المقرر أن يعقد، اليوم الأربعاء، اجتماع للفصائل الفلسطينية في رام الله ، لبحث المناقشات التي ستتم في الاجتماعات القادمة التي ستعقد في القاهرة مطلع الأسبوع القادم لبحث مجريات الانتخابات الفلسطينية والاتفاق على أسسها.

وقال نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم، صباح اليوم الأربعاء، إن الهدف من الاجتماع هو توصل الفصائل مجتمعة الى توحيد ومحاولة تقريب وجهات النظر والافكار فيما يتعلق بجدول اعمال الاجتماع الهام للحوار الوطني الشامل، الذي سينعقد في القاهرة الاثنين القادم تحديداً، ومشاركة بعض المقترحات للوصول لرأي مشترك ومتوافق مما يسهل الوصول الى نتائج خلال اليومين المقررين لانعقاده.

وأشار عبد الكريم في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن هذا الاجتماع سيشمل كافة القضايا المتعلقة بالوضع الراهن، مؤكداً أن أبرز أهداف هذا الاجتماع هو مناقشة القضايا المتعلقة بضمان سلامة ونزاهة العملية الانتخابية، وتوفر الحرية الكاملة في هذه العملية.

وأوضح عبد الكريم أنه سيكون هناك وجهات نظر متقاربة كثيراً بين الفصائل خاصةً فيما يتعلق بالانتخابات مثل توفير أفضل الضمانات بنجاح العملية ونزاهتها، من خلال الاتفاق على ضرورة أن يكون هناك ميثاق شرف يُوقع من قبل جميع القوائم المشاركة بالانتخابات من اجل ضمان سلامة النتائج واحترامها.

وأوضح عبد الكريم أن هناك اتفاقا يقضي بأن النتيجة يجب ان تحدد الاسس التي سيقوم عليها الائتلاف الوطني سواء في إطار الحكومة او مؤسسات منظمة التحرير التي نتطلع جميعاً لأن تكون أداة من ادوات العمل الوطني المشترك الذي يضم الجميع كحصيلة للعملية الانتخابية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد