مسؤول إسرائيلي يطالب بمنع نقل لقاح كورونا الى حماس في غزة

اسرائيل تنقل لقاح كورونا الى السلطة الفلسطينية

قالت القناة السابعة الإسرائيلية إن رئيس لجنة شؤون الخارجية والأمن عضو الكنيست تسفي هاوزر بعث برسائل الى رئيس الوزراء ووزير الأمن بعد نقل لقاح كورونا الى السلطة الفلسطينية.

وبحسب القناة فإن هاوزر كتب في الرسائل :" نشر أمس بأن اسرائيل نقلت الدفعة الأولى من جرعات اللقاح الى السلطة الفلسطينية ، بعد قرار تم اتخاذه أمس بنقل 5 آلاف لقاح من مخزون لقاحات كورونا المخصصة لمواطنين اسرائيليين الى السلطة الفلسطينية".

وأضاف أنه " بسبب العلاقات المتبادلة بين السلطة الفلسطينية وقطاع غزة هناك خوف من ان يتم نقل قسم من اللقاحات بشكل مباشر أو غير مباشر الى قادة حركة حماس في القطاع".

وتابع :" على الحكومة الاسرائيلية واجب التأكد مقدما وبالوسائل المتاحة لها من ان اللقاحات الاسرائيلية ستبقى داخل السلطة الفلسطينية ولن تصل الى حماس في غزة".

وقال :" يجب أن نؤسس معادلة جديدة مع حماس تقوم على مبدأ التبادلية في التعامل الإنساني وجوهرها إعادة جثث الجنود والمدنيين الأسرى كشرط لبادرة إنسانية في موضوع اللقاحات لقطاع غزة".

وأضاف المسؤول الاسرائيلي :" العقل لا يتحمل تطعيم قادة حماس بلقاح قادم من اسرائيل بينما يبقي مواطنوها وجثث ضحاياها في قطاع غزة". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد