بالفيديو: ملحم: آلية استيعاب تفريغات 2005 أحيلت لوزارة المالية لدراستها

صرف رواتب الموظفين في غزة

قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم الليلة إن آلية استيعاب تفريغات 2005 أحيلت لوزارة المالية من أجل دراستها ، وإنصاف هذه الفئة وحلها بصورة تدريجية.

وأضاف ملحم في حديث مع قناة فلسطين الفضائية ان :" تفريغات 2005 سيتم استيعابهم جميعا ، حيث أنه ومنذ ان استلمت الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية رفعت رواتبهم من 750 شيكلا الى 1500 شيكل".

وتابع :" الآن هناك إجراءات لتصويب وتسوية ملف تفريغات 2005 تدريجيا ، وهناك قضايا عالقة بدأ العمل لإيجاد حلول لها ، وهناك قضايا يتطلب حلها لما بعد الانتخابات الفلسطينية".

وأشار ملحم الى ان الحكومة ومن منطلق مسؤولياتها بدأت منذ تولي مهامها بالبحث عن الحلول لكل الأزمات والملفات العالقة في قطاع غزة ، لكنها واجهت حصارا ماليا خانقا حال دون إكمال خطتها.

وأكد ملحم ان كل استحقاقات الموظفين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة هي حقوق مشروعة وسيتم البت فيها (..) قائلا :" مثلما يحصل الموظفين في الضفة على حقوقهم ، سيحصل الموظفين في القطاع على حقوقهم بالتساوي".

وأوضح ان كل التعقيدات والأزمات التي مر بها سكان غزة ستجد طريقها للحل سواء بإجراءات الحكومة ، أو تلك التي ستكون موضع نقاس لما بعد الانتخابات الفلسطينية.

وبين المتحدث باسم الحكومة أن هناك ملفات عاجلة تتطلب حلا سريعا ، فيما هناك ملفات سيتطلب حلها لما بعد الانتخابات.

وشدد ملحم على ان ملف التقاعد المالي ، أصبح منتهيا تماما ، حيث سيلمس الموظفين هذا الأمر في استحقاق راتب شهر فبراير .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد