نتنياهو يشكر نظيره الهندي على تصدي بلاده للهجمات التي وقعت قرب السفارة الإسرائيلية

بنيامين نتنياهو

شكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو نظيره الهندي ناريندرا مودي على جهود حكومته في أعقاب التفجير الذي وقع الأسبوع الماضي بالقرب من السفارة الإسرائيلية في الهند.

و نقلت صحيفة " جيروزليم بوست " أنه و خلال إتصال هاتفي أجراه نتنياهو مع نظيره الهندي اليوم الإثنين, شكر حكومة الهند في الجهود التي تبذلها من أجل حماية الدبلوماسيين الإسرائيليين في جميع أرجاء البلاد .

وقال رئيس الوزراء الهندي إن بلاده ملتزمة بضمان سلامة مواطني إسرائيل وإن الهند ستواصل التعاون مع إسرائيل في مجال مكافحة الإرهاب.

يذكر أن قنبلة انفجرت بالقرب من السفارة الاسرائيلية في دلهي يوم الجمعة الماضي, ولم تقع إصابات أو أضرار بمبنى السفارة.

وصرحت الشرطة الهندية إن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة , فيما أعلنت منظمة ما يسمى ب " جيش الهند " الإيراني مسؤوليته عن الحادث , وزعمت الجماعة " المجهولة "في بيان تم نشر عبر تطبيق "تلغرام" أن "جنودها" تمكنوا من التسلل إلى منطقة شديدة الحراسة في العاصمة لتنفيذ هجوم بواسطة عبوة ناسفة، مهددة بشن المزيد في أكبر مدن الهند.

وذكرت الشرطة الهندية أن محققيها عثروا في محيط السفارة على رسالة داخل طرد تنص على أن الانفجار نفذ ضمن إطار الانتقام من اغتيال قائد "فيلق القدس " الإيراني قاسم سليماني والعالم النووي البارز محسن فخري زاده.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد