الكنيست يصادق

نتنياهو يتعهد بتمديد الإغلاق الشامل في إسرائيل للسيطرة على كورونا

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تعهد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الأربعاء، بتمديد الاغلاق العام لاحتواء فيروس كورونا مع ازدياد حالات الإصابة بالسلالة البريطانية.

وقال نتنياهو إنه نظرًا لازدياد الإصابة بالسلالة البريطانية المستعرة عالميًا فلن يكون هناك خيارًا سوى إطالة أمد الاغلاق العام.

وبدأت إسرائيل الشهر المنصرم حملة تطعيمات طموحة ضد الفيروس، وأعطت الجرعة الأولى من لقاح فايزر/بايونتيك لأكثر من 2,5 مليون نسمة، أي أكثر من ربع السكان.

وأكدت القناة السابعة العبرية، أن الكنيست الإسرائيلي صادق ظهر اليوم الأربعاء، بكامل هيأته على تمديد إجراءات الإغلاق حتى منتصف ليل الأحد.

وأوضحت القناة، أن 34 نائبًا صوتوا لصالح القرار، في حين عارض 7 نواب القرار.

وكانت إسرائيل قد فرضت أواخر كانون الأول/ديسمبر الإغلاق الشامل الثالث في سبيل احتواء تفشي فيروس كورونا. وعلى الرغم من إجراءات الإغلاق، فإن أعداد الإصابات بالفيروس استمرت بالارتفاع خلال الشهر الحالي. وأبقت بعض المدارس الدينية اليهودية أبوابها مفتوحة متحدية قرارات الإغلاق.

ومن جانبه، تطرق نتنياهو إلى انتشار الطفرة البريطانية لفيروس كورونا، لكن خلافا لتقرير شعبة الاستخبارات العسكرية حول عدم إمكانية منع انتشارها في إسرائيل، اعتبر نتنياهو أنه "نجحنا في لجم الطفرة البريطانية وعلينا ضمان عدم دخول طفرات جديدة حتى لو أننا لا نعرف عنها".

وحول احتمال تأجيل الانتخابات بسبب انتشار الفيروس، قال نتنياهو "لا أرى أي حاجة لتأجيلها. وأعتقد أن العكس هو الصحيح".

المصدر : عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد